أعلى 10 وظائف أجرًا في دبي

image

حصلت دبي على المركز الثاني عالميًا كأفضل مدينة للمغتربن - وفقًا لأحدث إحصاءيات إكسبات إنسايدر 2022. فهي مدينة مليئة بالفرص الذهبية لشغل العديد من الوظائف والمهن المختلفة التي من شأنها تغطية احتياجات المعيشة الأساسية، بما في ذلك الطعام والإيجار والتعليم والرعاية الصحية والتسوق، وما إلى ذلك. بل هناك العديد من الفرص للحصول على الوظائف الأعلى أجرًا حسب الخبرة والمعرفة الأكاديمية .

سواء كنت مقيمًا في دبي أو تخطط للانتقال إلى هناك وتبحث الآن عن أعلى 10 وظائف أجرًا في دبي 2023، فهذه المقالة هي دليلك الشامل للحصول على وظيفة أحلامك؛ حيث يمكنك التعرف على كافة المعلومات .الأساسية حول الوظائف الأعلى دخلاً في الإمارات العربية المتحدة 2023.

أعلى 10 وظائف أجرًا في دبي 2023 مع الرواتب

1- مدير التسويق

مدير تسويق - أعلى 10 وظائف أجرًا في دبي

التسويق المثالي له دور كبير في تعزيز قيمة أي علامة تجارية / شركة بين منافسيها؛ مما لفت الأنظار إلى أهمية قطاع التسويق وبالتالي أهمية دور مدير التسويق، المسئول عن الترويج للعلامة التجارية وزيادة شهرتها وتحقيق المزيد من النجاح والأرباح.

بصفتك المدير التسويقي للشركة، فأنت المسئول عن وضع وتنفيذ استراتيجية التسويق المناسبة لمجال الشركة، وكذلك الحفاظ على هوية المنتج/ الخدمة والتطوير منه ليلبي كافة احتياجات العملاء. وتكمن حقيقة دورك في توجيه وإدارة فريق التسويق بأكمله وفقًا لاستراتيجيات التسويق المُتبعة.

ويُشترط للتعين في وظيفة مدير التسويق الحصول على درجة الماجستير في التسويق بالإضافة إلى عدد سنوات الخبرة الفعلية في السوق. يحقق مدير التسويق الناجح العديد من المكاسب المادية والمعنوية لاصحاب الشركات مما يجعلها ضمن قائمة أعلى 10 وظائف أجرًا في دبي.

*نطاق راتب مدير التسويق في دبي:

يتراوح راتب مدير التسويق في دبي من 19.000 إلى 61.000 درهم إماراتي

2- مدير سلسلة التوريد

مدير سلسلة التوريد أعلى 10 وظائف أجرًا في دبي

تعد وظيفة مدير سلسلة التوريد من أهم الوظائف الإدارية في أي شركة؛ حيث يمكن لأي خطأ عرضي أن يتسبب في حدوث مشكلة مالية كبيرة!

فهي من ضمن الوظائف الحاسمة لنجاح أي شركة. وبصفتك مديرًا لسلسلة التوريد بالشركة، ستكون المسئول عن اللإشراف على عملية حركة المنتج بأكملها (بداية من التوزيع وحتى التخزين). مما جعلها ضمن قائمة الوظائف ذات الأجور الأعلى في دبي، الإمارات العربية المتحدة.

قد تتطلب هذه الوظيفة الحصول على شهادة في إدارة الأعمال التجارية أو المالية، بالإضافة إلى عدد من سنوات الخبرة في وظائف ذات الصلة. علاوة على ذلك، فإن امتلاك خبرة بإدارة عمليات سلسلة التوريد وبعض مهارات التواصل القوي ومهارات إدارة المشاريع، وغيرها من المهارات المهنية يمكن أن تساعدك في الحصول على وظيفة مدير سلسلة التوريد في دبي بسهولة.

* نطاق راتب مدير سلاسل التوريد في دبي:

يتراوح راتب مدير سلاسل التوريد في دبي من 20.000 إلى 65.000 درهم إماراتي

3- القضاة

قاضي - أعلى 10 وظائف أجرًا في دبي

تتطلب مهنة القاضي حكمة واسعة ومعرفة عميقة بالقوانين وأحكام الشريعة؛ فهي واحدة من أهم الوظائف الحساسة في أي مدينة. وبصفتك قاضيًا في دبي، فأنت المسئول عن أتخاذ قرارات تؤثر على حياة الآخرين والمجتمع بأكمله. وللحصول على وظيفة قاضي في دبي، فأنت بحاجة إلى أكثر من مجرد الالتحاق بكلية الحقوق، بل عليك أن تكون من ضمن أوائل الكلية، واجتياز اختبارات المعهد القضائي، وكذلك العمل لفترة معينة كمحامي، أو العمل ككاتب في إحدى محاكم الدولة لمدة تزيد عن سنتين، من أجل اكتساب المزيد من المهارات القانونية والمعرفة النظرية لتتمكن من ممارسة مهنة القضاء. لذلك، فوظيفة القاضي على رأس قائمة أعلى الوظائف أجرًا في دبي، الإمارات العربية المتحدة.

*نطاق راتب القاضي في دبي:

يتراوح راتب القاضي في دبي من 29،000 إلى 81،00 درهم إماراتي

4- مدير العلاقات العامة

مدير العلاقات العامة - أعلى 10 وظائف أجرًا في دبي

مدير العلاقات العامة هو المسئول إدارة شئون العملاء وبناء علاقات قوية وأكثر فاعلية مع الآخرين. بمعنى آخر، هو المسئول عن الحفاظ على سمعة الشركة ومكانتها بين المنافسين في السوق. وتتطلب هذه الوظيفة القدرة على اتخاذ قرارات دقيقة وسريعة، وامتلاك مهارات القيادة والمبادرة. فضلًا عن الخبرات والمهارات المهنية الأخرى إلى جانب عدد من سنوات الخبرة في مجال الإعلام والعلاقات العامة.

وهنا يمكن القول أن مدير العلاقات العامة هي واحدة من أعلى 10 وظائف أجرًا في دبي، الإمارات العربية المتحدة، بسبب المهام المختلفة التي تقع على عاتق مديري العلاقات العامة.

*نطاق راتب مدير العلاقات العامة في دبي:

يتراوح راتب مدير العلاقات العامة في دبي من 16.300 إلى 53.400 درهم

5- المدير المالي

المدير المالي - أعلى 10 وظائف أجرًا في دبي

يتضمن منصب المدير المالي العديد من المسئوليات والضغوط الكبيرة؛ فهو المسئول عن قيادة التخطيط المالي للشركة، ووضع الاستراتيجيات التي من شأنها الحافظ على النظام المالي للشركة وإدارة المخاطر.

بمعنى آخر، المديرين الماليين هم المسئولين عن التعامل مع الأمور الخطرة بالشركة، بما في ذلك المهام المحاسبية والاستثمارية وإدارة هامش الخسائر والأرباح.

كما يتطلب هذا المنصب امتلاك بعض المهارات الخاصة باتخاذ القرارات الحاسمة اعتمادًا على دراسة عميقة وتحليل للوضع المالي للشركة. وبالتالي، فهي من بين أعلى 10 وظائف أجرًا في دبي، الإمارات العربية المتحدة 2023.

*نطاق راتب المدير المالي في دبي:

يتراوح راتب المدير المالي في دبي من 23،200 إلى 72،100 درهم

6- مدير بنك

مدير بنك -أعلى 10 وظائف أجرًا في دبي

مدير البنك من الوظائف التي تقع على عاتقها الكثير من المسئوليات والصعوبات المهنية المختلفة منها التعامل مع الاستثمارات الهامة وإدارة التنبؤات الاقتصادية. بالإضافة إلى إدارة القروض الكبيرة وإدارة فريق العمل بأكمله. إذا كنت تتطلع إلى أن تصبح مديرًا للبنك، فأنت بحاجة إلى اكتساب المزيد من الخبرة المالية ومهارات القيادة والمبادرة. إلى جانب الحصول على درجة علمية في مجال الاقتصاد والتمويل.

كما تعد وظيفة مدير البنك من أعلى الوظائف أجرًا للإناث في دبي.

*نطاق راتب مدير البنك في دبي:

يتراوح راتب مدير البنك في دبي من 16.900 إلى 55.400 درهم

7- كبير المهندسين

مهندس -أعلى 10 وظائف أجرًا في دبي

يعد المهندس من بين الوظائف الأكثر طلبًا في دبي، فمجال الهندسة من أكثر المجالات الواعدة في الإمارات العربية المتحدة. يرتكز هذا المنصب كثيرًا على الجوانب الفنية لأي مشروع، سواء كان مهندسًا ميكانيكيًا أو كهربائيًا أو مهندسًا مدنيًا أو مهندس بترول أو غيرها من مجالات الهندسة المختلفة

تحتاج إلى 20 عامًا على الأقل من الخبرة لشغل هذا المنصب، إلى جانب مؤهلك التعليمي في نفس التخصص بالطبع

*نطاق راتب كبير المهندسين في دبي:

يتراوح راتب المهندس في دبي الذي يمتلك خبرة في مجال عمله من 16.400 إلى 35.600 درهم

8- الأطباء

طبيب - أعلى 10 وظائف أجرًا في دبي

يقضي الأطباء أكثر من 6 سنوات في مدرسة الطب والدراسة قبل أن يمارسوا المهنة بشكل فعلي، بالإضافة إلى الخبرة التي يكتسبونها من المنح الدراسية والتدريب.

كل هذه العوامل تجعلهم محترفين مؤهلين للعناية بصحة الناس.

ولذلك، تعد مهنة الطبيب من بين الوظائف الأعلى أجراً في الإمارات العربية المتحدة عام 2023. وقد يختلف راتب الطبيب وفقًا للتخصص والخبرة. ولممارسة مهنة الطب في دبي، يجب أن تقوم باجتياز العديد من الاختبارات والدارسات المختلفة.

نعم، كونك طبيبة ليس بالأمر السهل، لكنها وظيفة مجزية وذات راتب عالي، خاصة في الإمارات العربية المتحدة.

*نطاق راتب الطبيب في دبي:

يتراوح راتب الطبيب في دبي من 18.500 إلى 87،000 درهم

9- محلل الأعمال

محلل الأعمال - أعلى 10 وظائف أجرًا في دبي

واحدة من أكثر الوظائف المطلوبة وبقوة في العديد من الشركات من مختلف الصناعات، حيث ترتكز أهمية محلل الأعمال على التخطيط الجيد للشركة ونشاطها وإدارة تطورها ونموها في سوق العمل.
حيث يقوم محلل الأعمال بفهم ودراسة كيفية عمل الشركة وقياس أدائها لوضع خطة دقيقة لتعزيز مكانتها وتحقيق المزيد من الأرباح. وتشمل مسئوليات هذا المنصب تحليل البيانات، وفهم احتياجات العملاء، والعمل على تطوير استراتيجيات مبتكرة لتلبية تلك الاحتياجات وكسب المزيد من العملاء المحتملين.

*نطاق راتب محلل بيانات الأعمال في دبي:

راتب محلل بيانات الأعمال في دبي يتراوح من 12.600 إلى 41.200 درهم

10- مدير تكنولوجيا المعلومات

It manager - أعلى 10 وظائف أجرًا في دبي

يشارك مدير تكنولوجيا المعلومات في إنشاء أقسام تكنولوجيا المعلومات وتكوين فريق العمل، وإدارة الهياكل التنظيمية الجديدة، ودعم السياسات والإجراءات المتبعة، والعمل على تطويرها واختبارها باستمرار. حيث يتحمل هذا المنصب العديد من المسؤوليات المعقدة والحساسة التي تتطلب ما لا يقل عن 12 سنة من الخبرة.

إذا لم تكن الحوسبة مجال دراستك الرئيسي، فيمكنك حضور العديد من الدورات والبرامج التدريبية المتوفر على شبكة الإنترنت لاكتساب المزيد من الخبرة وبدء مسار حياتك المهنية في هذا المجال الواعد بقوة.

قد يعني كل ما سبق أنه من الصعب الحصول على وظيفة عالية الأجر في دبي دون خبرة. ولكن مع العمل الجاد والتعليم المستمر، يمكنك الحصول على واحدة من أعلى 10 وظائف أجرًا في دبي بسهولة.

*نطاق راتب مدير تكنولوجيا المعلومات في دبي:

يتراوح راتب مدير تكنولوجيا المعلومات في دبي من 41.100 إلى 35.800 درهم

وظائف أخرى في دبي ذات أجور عالية

إلى جانب عشرة الوظائف التي أشرنا إليها في السطور السابقة، هناك العديد من الوظائف ذات الرواتب العالية والمطلوبة بقوة في سوق العمل بالإمارات العربية المتحدة. بما في ذلك المحامي ومدير الموارد البشرية ومسئول الأمن السيبراني والمعلم وغيرها الكثير من المهن المختلفة

اقرأ أيضًا:

وظائف في أبوظبي للجنسين برواتب تصل إلى 15,000درهم.

أرض الأحلام” .. لماذا يتخذ الجيل الجديد من الإمارات حلمًا له؟

salaryexplorer.com جميع نطاقات الرواتب الواردة بالمقالة وفقًا لموقع *