أفضل وظائف الدوام الجزئي وأعلاهم أجرًا للطلاب في دبي

image

جميعنا يحلم بربح المزيد من المال والعيش في رفاهية طوال الوقت. وللحصول على مثل هذه الحياة الفاخرة والمزدهرة، لابد من الحصول على وظيفة ذات أهمية وأجر مرتفع. ولكن، لا يمكننا القول بأن الجميع لديه المؤهلات والوقت اللازمين للحصول على مثل هذه الوظيفة "الفاخرة". إذاً، ماذا يمكن أن يفعل هؤلاء ممن لا يملكون المهارات اللازمة والوقت الكافي؟

في هذا المقال، أدرجت أفضل وظائف الدوام الجزئي وأعلاهم أجرًا للطلاب في الإمارات.

وكل ما عليك هو متابعة القراءة فقط لتتعرف إلى كل ما يتعلق بهذه الوظائف التي يمكن أن توفر لك مبلغًا جيدًا من المال.

وظائف الضيافة

وظائف الضيافة
يمكن للطلاب العمل في وظائف الضيافة في دبي بدوام جزئي وبدوام كامل. وتبحث العديد من الشركات عن طلاب يتمتعون بمهارات تواصل جيدة، ويمكنهم العمل بشكل جيد مع الآخرين، وقادرين على التكيف مع المواقف المختلفة.

تشمل وظائف الضيافة الطلابية الأكثر شيوعًا في دبي ما يلي:

المضيفون / المضيفات: تتمثل المهمة الرئيسة لهؤلاء الطلاب في الترحيب بالضيوف في الفندق. وتشمل المسؤوليات تسجيل وصول الضيوف ومغادرتهم، والاستعلام عن التفضيلات، وتقديم خدمات متنوعة، وما إلى ذلك. ويحتاجون إلى مهارات اتصال ممتازة، والثقة في التعامل مع العملاء، وتحدث الإنجليزية بطلاقة.

 عامل البار: تتوفر معظم فرص العمل في هذا المجال في الحانات القريبة من الفنادق أو الأماكن السياحية. وبعيدًا عن خلط المشروبات، فإن وظيفتهم هي ضمان تقديم المشروبات وفقًا لتفضيلات العملاء.

عامل الفندق: تتطلب وظائف الضيافة هذه من الطلاب حمل أمتعة للضيوف، والتأكد من أن الغرف جاهزة في الوقت المحدد، ونظيفة، وما إلى ذلك.

يمكن للطلاب كسب ما يصل إلى 1500 إلى 2500 درهم إماراتي شهريًا بالعمل في وظائف الضيافة في دبي  وستأتي بدلات السكن والطعام ضمن حزمة الراتب هذه.

اقرأ أيضًا:

للحصول على وظيفة أحلامك في الإمارات: تعرف على أعلى مواسم التوظيف في دبي| د.جوب

أعلى 10 وظائف أجرًا في دبي|د.جوب

كيف تحصل على وظيفة في الإمارات خلال شهر رمضان؟|د.جوب

وظائف المطاعم

وظائف المطاعم
هناك أنواع عدة من مطاعم الوجبات السريعة في الإمارات. وتأتي بين المطاعم الأكثر شعبية ماكدونالدز، وكنتاكي، وبرجر كنج، وصب واي، وبيتزا هت، ودومينوز بيتزا.

إذا كنت طالبًا وترغب في العثور على وظيفة بدوام جزئي، فلا شك أنك ستعثر على مطعمًا للوجبات السريعة بالقرب من منزلك أو مدرستك.

يمكن للطلاب القيام بالعديد من الأشياء المختلفة في وظائف مطاعم الوجبات السريعة بدوام جزئي في دبي. يمكنهم العمل كصرافين ونوادل وفي إعداد الشطائر وطهي النقانق وأجنحة الدجاج.

سوف يكسبون حوالي 250 درهمًا إماراتيًا شهريًا إذا أنجزوا عملاً واحدًا فقط وفقًا لقدراتهم.

ومن خلال القيام بأكثر من وظيفة، يمكنهم كسب المزيد من المال شهريًا.

إضافة إلى ذلك، يمكن للطلاب القيام بوظائف أمين الصندوق في مطاعم الوجبات السريعة خلال الفترة الصباحية من الساعة 11 صباحًا حتى 3 مساءً، وفترة ما بعد الظهر من الساعة 5 مساءً حتى 11 مساءً بناءً على جدول دراستهم أو وقت فراغهم خلال العطلات الجامعية.

وظائف الترجمة

وظائف الترجمة
إن الإمارات العربية المتحدة مجتمع متعدد الثقافات يعمل فيه العديد من المقيمين الأجانب. ومع هذا التدفق للمغتربين، زاد الطلب على المترجمين. سواءً كنت تنتقل إلى الإمارات العربية المتحدة للعمل أو تعمل هناك بالفعل، فهناك الكثير من الفرص للطلاب الذين يبحثون عن وظائف مترجم بدوام جزئي في دبي.

وظائف المترجم متوفرة في جميع أنحاء الدولة. إذا كنت مهتمًا بالدخول في هذا المجال، فلست بحاجة إلى أن تتحدث اللغة العربية بطلاقة. توظف العديد من الشركات غير الناطقين باللغة العربية لترجمة النصوص الإنجليزية من وإلى لغتهم الأصلية.  

يمكن للطلاب الحصول على وظائف مترجم في دبي عن طريق تسجيل أنفسهم كمترجمين مستقلين على بوابات الوظائف المختلفة عبر الإنترنت حيث العثور على أنواع مختلفة من وظائف المترجمين مثل التحرير والتدقيق اللغوي وأنواع أخرى من الترجمات.

يمكن للطلاب كسب حوالي 3500 درهم إماراتي إلى 4000 درهم إماراتي شهريًا عند العمل في عطلات نهاية الأسبوع والعطلات عامةً وترجمة ما يقرب من 15000 كلمة يوميًا.

وظائف التدريس

وظائف التدريس
يمكن للطلاب تولي وظائف التدريس في دبي لكل من الطلاب المحليين والوافدين، ويمكنهم العمل إما في الدروس الخصوصية أو في المدارس. وتتضمن متطلبات وظيفة مدرس في دبي الحصول على شهادة جامعية في التدريس و / أو خبرة في التدريس.

نعرض هنا قائمة بوظائف التدريس الأكثر شيوعًا التي يختارها الأشخاص عادةً، مثل:

مدرس خاص: يمكن للطالب الذي يقدم دروسًا للأفراد أن يربح ما يصل إلى 1000-2000 درهم شهريًا حسب عدد الساعات التي كان يعمل فيها.

مدرس في المدارس الدولية.

مدرس في مدارس اللغات.

وظائف الكتابة عبر الإنترنت

وظائف الكتابة عبر الإنترنت
تبحث العديد من الشركات في دبي عن كتاب عبر الإنترنت بدوام جزئي. ويأتي الطلاب على رأس قائمة المرشحين لما لديهم من الوقت الكافي للعمل حيث يمكنهم أداء مهام الكتابة بسهولة دون مواجهة أي مشكلات.

يمكنك تحقيق الكثير من المزايا من وظائف الكتابة عبر الإنترنت المعروضة في دبي. وبعض المزايا نذكرها أدناه:

  1. يمكنك إنجاز المهام من أي مكان وفي أي وقت، مادام لديك اتصال بشبكة الإنترنت على الكمبيوتر المحمول أو الكمبيوتر الشخصي.
  2. يمكنك الحصول على راتبك فورًا بعد الانتهاء من الوظيفة.
  3. يمكنك العمل لساعات عدة يوميًا لأن هذه ليست وظيفتك الدائمة؛ إنها مجرد وظيفة بدوام جزئي لمساعدتك في كسب بعض النقود الإضافية لتغطية نفقاتك.
  4. إنها مهمة سهلة. كل ما عليك فعله هو نسخ ولصق البيانات التي قدمها صاحب العمل وكتابة بعض المقالات بناءً عليها وإعادة إرسالها إليهم.
يمكن للطلاب كسب ما بين 200 درهم و 500 درهم أسبوعيًا من وظائف الكتابة هذه. يعتمد ذلك على نوع الوظيفة التي تقدمت لها.

وظائف الأمن

وظائف الأمن
ليس من السهل الحصول على هذه الوظائف وتتطلب الكثير من الجهد من الطلاب. ولكن إذا كان لديك سجل أكاديمي مثالي، فيمكنك الحصول على وظيفة في إحدى وكالات الأمن العدة في دبي.

للتقدم لوظيفة في أمن دبي، يجب أن يكون الطلاب حاصلين في الأقل على شهادة الثانوية العامة، ويفضل أن يكون ذلك مع مرتبة الشرف.

توفر شرطة دبي وظائف أمنية للطلاب ممن أكملوا تعليمهم في الإمارات العربية المتحدة.

في دبي، يتقاضى الطلاب العاملين في مجال الأمن رواتبهم شهريًا، ويعتمد الراتب على خبرتك. لنفترض أن لديك خبرة في العمل في مؤسسة أو شركة خاصة أخرى. في هذه الحالة، ستتقاضى أجرًا وفقًا لمستوى خبرتك وستحصل بسرعة على وظيفة في هذا المجال.

يمكن للطلاب توقع راتب يتراوح من 1500 إلى 4000 درهم شهريًا حسب ساعات العمل.

وظائف أمين المكتب

وظائف أمين المكتب
وظائف أمين المكتب المرنة في دبي ودول الخليج الأخرى هي أفضل وظائف بدوام جزئي للطلاب وأفراد الطبقة العاملة لكسب نقود إضافية.

يمكن للطلاب العمل في وظائف السكرتارية التي تستغرق 2-3 ساعات فقط في اليوم وتقاضي رواتب أفضل من أي وظائف بدوام جزئي.

سيتراوح راتب الأمين بين 2000-3500 درهم حسب مكان العمل والشركة.

وظائف أمين الصندوق

وظائف أمين الصندوق
عادة ما تقوم متاجر البقالة ومحال البيع بالتجزئة بتوظيف الطلاب لوظائف بدوام جزئي. وتتسم طبيعة العمل بالبساطة؛ سيُطلب منك أداء مهام محددة مثل التغليف والتخزين والتنظيف والرد على استفسارات العملاء. لا تحتج إلى أي مهارات أو خبرة للحصول على هذه الوظائف.

ومع ذلك، فهي ليست سهلة حيث تعدد المهام المطلوب إنجازها في فترة زمنية قصيرة. لذلك إذا كنت تبحث عن وظيفة بدوام جزئي، فعليك التفكير في هذا الخيار.

في معظم الحالات، يكون المسمى الوظيفي أمين الصندوق، ولكن قد يطلب منك بعض أصحاب العمل أداء واجبات أخرى أيضًا. مثلاً، يفضل بعض متاجر البقالة العمال ذوي الخبرة لمنصب أمين الصندوق لأنهم يستطيعون أداء واجباتهم بكفاءة مثل تعبئة البقالة والتعامل مع استفسارات العملاء دون ارتكاب أخطاء.

يمكن للطلاب الجدد في دبي توقع راتب يتراوح بين 1500 و 2000 درهم إماراتي شهريًا.

وظائف القيادة

وظائف القيادة
يعمل معظم الطلاب في دبي كسائقي سيارات أجرة بدوام جزئي خلال أوقات فراغهم. وهذه فرصة ممتازة للطلاب لكسب بعض المال وأن يكونوا جزءًا من الحياة الاجتماعية.

تتيح لك وظيفة سائق سيارة أجرة الحصول على ساعات عمل مرنة. ويتراوح متوسط يوم العمل لسائقي سيارات الأجرة في دبي من 8 إلى 12 ساعة. تقدم بعض الشركات مناوبات على مدار 24 ساعة، لذلك سيمنحك هذا متسعًا من الوقت في العمل ووقتًا كافيًا لحياتك الشخصية أيضًا.

يبلغ متوسط راتب سائق سيارة أجرة في دبي حوالي 4000-5000 درهم شهريًا، لكن هذا يعتمد على خبرتك ومهاراتك كسائق.

ويمكن للطلاب الجدد في دبي توقع ربح يتراوح بين 2500 و 3000 درهم إماراتي شهريًا.

وظائف رعاية الحيوانات الأليفة

وظائف رعاية الحيوانات الأليفة
يزدهر مجال رعاية الحيوانات الأليفة في الإمارات العربية المتحدة، وهناك طلب كبير على مربي الحيوانات الأليفة الذين يمكنهم رعاية الكلاب والقطط في أثناء تواجد أصحابها بعيدًا. تنتشر وظائف رعاية الحيوانات الأليفة في دبي بين الطلاب لأنها مصدر سهل لكسب بعض النقود الإضافية خارج دراستهم العادية. لا يشترط الحصول على شهادة رسمية، وكل ما تحتاج هو القليل من الحب تجاه الحيوانات.

يمكن للطلاب كسب ما يصل إلى 1100 إلى 1900 درهم شهريًا بالعمل في وظائف رعاية الحيوانات الأليفة في دبي.

وظائف عامل التعبئة

وظائف عامل التعبئة
عمال التعبئة مسؤولون عن أعمال المصانع، ونقل المنتجات إلى وجهة الشحن الخاصة بهم. يمكن توظيفهم داخل المصانع أو في المستودعات، حيث يمكنهم تعبئة وتحميل الحاويات.

يُطلب من عامل التعبئة عادةً الوقوف لمعظم نوبات عملهم، ويحتاجون إلى المزيد من القوة والقدرة لرفع الأشياء الثقيلة.

تعد وظائف عامل التعبئة عمومًا أفضل للطلاب العاملين بدوام جزئي لأن ساعات العمل عادة ما تكون جيدة؛ تتوفر بعض وظائف التعبئة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

يمكن للطلاب توقع راتب يتراوح بين 1,000 و 2,500 درهم إماراتي شهريًا.

وظائف عامل محطة بنزين

وظائف عامل محطة بنزين
يمكنك الحصول في وظائف عامل محطة البنزين في دبي على 1,600 درهمًا إماراتيًا شهريًا. قد يبدو هذا منخفضًا نسبيًا مقارنة برواتب الموظفين الآخرين بدوام كامل، ولكن يمكن أن يساعد هؤلاء الطلاب في تمويل نفقاتهم التعليمية.

ساعات عمل عامل مضخة الغاز بدوام كامل من الساعة 6 صباحًا حتى 6 مساءً. وساعات العمل للطلاب مرنة حسب جداول مدرستهم والشركة التي يعملون بها. وحسب جدول مدرستك وساعات عمل صاحب العمل، قد تضطر إلى العمل يومًا أو يومين في الأسبوع، أو 5 أو 6 أيام في الأسبوع، أو حتى كل يوم. عادة ما يحتفل معظم أصحاب العمل بعطلة نهاية الأسبوع، لذلك سيكون عليك العمل فقط خلال أيام الأسبوع.

يجب أن يكون العاملون في محطة الوقود منتبهين وودودين ومستعدين للتعلم. تعد القدرة على القيام بمهام متعددة أمرًا أساسيًا لأن الحاضرين غالبًا ما ينتظرون العملاء في أثناء ملء خزاناتهم. التفاني والموثوقية ضروريان لتتبع المخزون والتأكد من عدم نفاد الغاز أو الإمدادات الضرورية الأخرى خلال أوقات الازدحام.

وظائف مراكز الاتصال

وظائف مراكز الاتصال
هناك المزيد والمزيد من شركات مراكز الاتصال في دبي والتي توظف الطلاب. إذا كنت تتحدث الإنجليزية والعربية بطلاقة، فيمكنك الحصول على وظيفة بدوام جزئي في مركز الاتصال في دبي، وهي نقطة انطلاق جيدة للعثور على وظيفة بدوام كامل لاحقًا.

من الصعب تحديد المبلغ الذي يمكنك ربحه في وظيفة بدوام جزئي في مركز الاتصال في دبي لأن هناك العديد من العوامل: الشركة وخبرتك وأدائك.

كيف يمكنني بدء وظائف بدوام جزئي في دبي وأنا طالب؟

كيف يمكنني بدء وظائف بدوام جزئي في دبي وأنا طالب؟
العمل في دبي وأنت طالب تجربة مثيرة ومفيدة من الناحية المالية. ولكن من المهم أيضًا فهم القوانين المتعلقة بعمل الطلاب حتى تتمكن من البقاء آمنًا وتجنب الغرامات أو العقوبات الأخرى.

قواعد العمل في دبي

للعمل في وظائف بدوام جزئي كطالب في دبي، عليك تلبية المتطلبات التالية:

  • يجب أن يكون عمرك 18 عامًا أو أكثر.
  • يجب أن تكون مسجلاً في مدرسة معتمدة.
  • يجب أن تزودك مدرستك برسالة تثبت أنك تحضر دورة دراسية أكاديمية.
  • يجب عليك تزويد صاحب العمل بنسخ من جواز سفرك، وإقامتك (تصريح الإقامة)، وآخر تقرير عن التقدم الأكاديمي الخاص بك.
  • يجب أن تخضع لقانون العمل الإماراتي، بما في ذلك عقد العمل والتأمين الصحي الإلزامي.
  • للحصول على نسخة من طلب تأكيد أهلية الطالب، اتصل بمركز الخدمات المهنية في مدرستك، والذي يجب توقيعه وتقديمه إلى KHDA (هيئة المعرفة والتنمية البشرية) للمصادقة.
يمكنك بدء العمل في وظيفة بدوام جزئي بعد تلقي إشعار عبر البريد الإلكتروني يفيد بقبول طلبك.

كطالب دولي، كيف يمكنني العمل في وظيفة بدوام جزئي في دبي؟

كطالب دولي، كيف يمكنني العمل في وظيفة بدوام جزئي في دبي؟
من الأهمية بمكان فهم متطلبات الأهلية كطالب دولي قبل أن تبدأ في البحث عن وظائف بدوام جزئي جيدة الأجر للطلاب في الإمارات.

فيما يلي متطلبات الأهلية للعمل بدوام جزئي كطالب دولي:

  • للعمل بدوام جزئي، يجب أن تكون مسجلاً في واحد من ثلاث وعشرين معهدًا أكاديميًا في مجموعات دبي الإبداعية.
  • يجب ألا يقل عمرك عن ثماني عشر عامًا.
  • يجب أن تكون مدعومًا من قبل المدرسة التي تلتحق بها وتحمل تأشيرة رسمية من سلطة دبي للتطويرDCCA.
  • يجب أن تكون حاليًا في وضع أكاديمي ممتاز وأن تفي بالمتطلبات التي تحددها مؤسستك.
  • للحصول على نسخة من طلب تأكيد أهلية الطالب، اتصل بمركز الخدمات المهنية في مدرستك، والذي يجب توقيعه وتقديمه إلى KHDA (هيئة المعرفة والتنمية البشرية) للمصادقة.
  • بمجرد تلقيك إشعارًا بقبول طلبك عبر البريد الإلكتروني، يمكنك البدء في البحث عن عمل بدوام جزئي.
التدريب الداخلي هو خيار آخر للطلاب الدوليين الذين يرغبون في العمل. تتضمن بعض التدريبات راتباً عن مدة التدريب. لا يمكن أن يساعدك برنامج التدريب الداخلي في كسب المال فحسب، بل يمكن أن يساعدك أيضًا في الحصول على خبرة كبيرة في المجال.

القائمة لا تنتهي، ونحن في د.جوب نوفر لك المزيد والمزيد من وظائف الدوام الجزئي للطلاب في دبي في أكثر من 50 مجال،

الأكثر قراءة