كيف تحصل على وظيفة في الإمارات خلال شهر رمضان؟

image

إن الحصول على وظيفة في الإمارات العربية المتحدة هو حلم جميع الأوقات لكل الباحثين عن عمل تقريبًا حيث إنها الآن بلد "الفرص" حيث يمكن للجميع بدء حياة مهنية مثمرة براتب معفى من الضرائب ونمط حياة فاخر.

لكن الأمر صعب في الأوقات العادية، فكيف يمكنك الاستفادة من بطء عمليات التوظيف في رمضان والحصول على الوظيفة التي تريدها في الإمارات؟

تابع القراءة لتكتشف كل أسرار الحصول على وظيفة في الإمارات خلال شهر رمضان!

أهم النصائح للبحث عن عمل خلال شهر رمضان

كن استباقيًا

كن استباقيًا
عليك أن تفهم كيف تبرز في سوق العمل التنافسي هذا. لذا، كن دائمًا في صدارة اللعبة؛ كن من بين أوائل المتقدمين، وابنِ حضور رقمي قوي، واصنع علاقات ذات قيمة، وأعثر على "الوظائف الخفية".

حدث سيرتك الذاتية

حدث سيرتك الذاتية
سيرتك الذاتية هي "إعلانك المكتوب"، وإن كنت تريد كتابة سيرة ذاتية احترافية تفوز بالوظائف دون مساعدة من أي شخص، اقرأ هذه المدونات:

أكتب "خطاب تعريف" مثالي

أكتب رسالة غلاف مثالية
يجب أن يبرز خطاب التعريف مهاراتك ويشرح "لماذا ستكون المرشح المثالي؟".

اقرأ هذا لإنشاء خطاب التعريف الأكثر تميزًا مجانًا:كيف تكتب خطاب تعريفي يفوز بالوظيفة؟ (مع نموذج)

استغل وقتك

استغل وقتك
بدلاً من قضاء ساعات في مشاهدة المسلسلات التلفزيونية، استغل وقتك واحضر الدورات التدريبية أو أنشئ منشورًا قيِّمًا على "لينكد إن" لإظهار مهاراتك. رمضان هو الوقت المثالي للتميز لأن معظم الباحثين عن عمل يبطئون نشاطهم في البحث عن عمل معتقدين أن الشركات لن توظف خلال شهر رمضان.

ابن شبكة مهنية قوية

ابن شبكة مهنية قوية
أنت لا تعرف من قد يكون لديه فرصتك التالية. لا تبحث عن وظيفة بمفردك؛ انشر الكلمة بين أقاربك وأصدقائك وزملائك في العمل القدامى عبر حالة قصيرة على فيسبوك أو رسالة قصيرة على واتساب. يمكنك أيضًا محاولة التواصل مع المهنيين العاملين في مجال عملك.

متى أفضل وقت للتقديم على الوظائف في الإمارات؟

متى أفضل وقت للتقديم على الوظائف في الإمارات؟
أفضل وقت للتقدم لوظائف في الإمارات العربية المتحدة هو عندما تجد نفسك مستعدًا للعمل في سوق العمل التنافسي هذا. لذا، فجميع الأوقات هي الأفضل طالما يمكنك الحصول على وظيفة فيها.

ومع ذلك، ينصح الخبراء بتجنب التقدم للوظائف أو زيارة الإمارات بحثًا عن وظيفة خلال شهر ديسمبر والأشهر الأكثر حرارة في يونيو ويوليو وأغسطس. لذا، عليك أن تستعد لأشهر التوظيف النشطة ، أي بعد رمضان.

ما الأخطاء الشائعة التي تحول بينك وبين الحصول على وظيفة في الإمارات العربية المتحدة؟

ما هي الأخطاء الشائعة التي تحول بينك وبين الحصول على وظيفة في الإمارات العربية المتحدة؟
  • السبب الأول: التقدم للوظائف أثناء تواجدك في بلدك
  • السبب الثاني: زيارة الإمارات في الوقت الخطأ
  • السبب الثالث: إرسال سيرة ذاتية واحدة لجميع الوظائف الشاغرة
  • السبب الرابع: التقديم على منصة واحدة فقط
  • السبب الخامس: تجاهل مقابلة أخصائي الموارد البشرية شخصيًا
  • السبب السادس: إهمال العلامة التجارية الشخصية
  • السبب السابع: حضور المقابلة بدون تحضير
  • السبب الثامن: التقديم على الوظائف عشوائيًا
  • السبب رقم 9: تجاهل أهمية "العلاقات"
  • السبب رقم 10: الانخداع بوكالات التوظيف الوهمية
اعرف المزيد عن كل خطأ وكيفية تجنبه:

أهم 10 أسباب وراء إخفاق الباحثين عن عمل في الحصول على وظائف في دبي|د.جوب

أهم 7 نصائح للحصول على وظيفة في الإمارات العربية المتحدة وأنت على تأشيرة زيارة

قد تكون زيارة الإمارات بتأشيرة زيارة مناسبة لأغراض الاستجمام، لكنك لا ترغب في قضاء كل وقتك بجوار حمام السباحة. لذا، عليك التعرف على سبل الحصول على وظيفة في الإمارات العربية المتحدة أثناء وجودك بتأشيرة زيارة، وتلك السبل يوفرها لك د.جوب،  المنصة المثالية لأكثر من 4 ملايين باحث عن عمل.

كن محترفًا

كن محترفًا
إذا كنت محترفًا وبتأشيرة زيارة، فإن أول ما عليك فعله هو إرسال بريد إلكتروني إلى القائمين بالتوظيف مع سيرتك الذاتية. وإذا أعجبتهم سيرتك الذاتية ورأوا أنك مناسب للوظيفة، فقد يطلبون منك مزيدًا من التفاصيل.

لا تقل، "أنا مرن للغاية بشأن راتبي." هذا يبدو يائسًا. من الأكثر احترافية أن تقول، "أنا على استعداد للنظر في أي عرض معقول."

وإن كان الخيار متاحًا، حاول التواصل مع مسؤول التوظيف عبر الفيديو لاختصار المزيد من الوقت والجهد.

حدّث سيرتك الذاتية وخطاب التعريف

حدّث سيرتك الذاتية وخطاب التعريف
أثناء وجودك بتأشيرة زيارة في دولة الإمارات العربية المتحدة، يجب عليك تحديث سيرتك الذاتية وخطاب التعريف لإثبات أنك تعيش في الدولة. هذا سيجعل الشركات أكثر استعدادًا لتوظيفك لأنها تعلم أنك موجود فعليًا. يحب أصحاب العمل أن يروا أن المرشحين لديهم خبرة محلية ويمكنهم الانتقال بسهولة إلى مكاتبهم.

سلط الضوء على إمكانية حضورك للمقابلة

سلط الضوء على إمكانية حضورك للمقابلة
من الضروري إبراز تواجدك في الإمارات العربية المتحدة لحضور المقابلة. يمكنك القيام بذلك عن طريق إضافة نقطة في سيرتك الذاتية ب"حالة التأشيرة" الخاصة بك وشرح متى ستنتهي صلاحيتها في رسالة الغلاف لتشجع مسؤول التوظيف على مقابلتك في أقرب وقت ممكن.

حدّث بيانات التواصل الخاصة بك

حدّث بيانات التواصل الخاصة بك
إن امتلاك بطاقة SIM دولية هو بلا شك فكرة جيدة عند الانتقال إلى بلد آخر، ولكن قد لا يتمكن القائمون بالتوظيف من الاتصال بك على رقمك الدولي. لذا تأكد من تحديث سيرتك الذاتية برقم هاتفك المحمول في الإمارات العربية المتحدة لتسهل على مسؤولي التوظيف الاتصال بك.

ابدأ التقديم على الوظائف

ابدأ التقديم على الوظائف
لا تضيع الوقت في البحث فقط عن الوظائف التي تلبي توقعاتك! بمجرد تحديث سيرتك الذاتية والاستعداد لسوق العمل التنافسي في الإمارات العربية المتحدة، ابدأ في التقدم للوظائف في مواقع الوظائف مثل Drjobpro.com ولينكد إن وحتى على أرض الواقع.

احضر مقابلات اليوم المفتوح

احضر مقابلات اليوم المفتوح
تعد مقابلات اليوم المفتوح خيارًا مثاليًا للعثور على وظيفة في الإمارات أثناء وجودك بتأشيرة زيارة، لذا حاول العثور عليها وحضورها. لن تضرك المحاولة. وحتى إذا لم تحصل على وظيفة، فستجد على الأقل بعض المعلومات القيمة حول مجريات الأمور في سوق العمل الإماراتي وستتعلم شيئًا جديدًا.

يمكنك العثور على مقابلات مباشرة للمحاسبة، والمبيعات، ومساعدي المكاتب، وأمناء المتاجر، وما إلى ذلك.و إذا قبلت الوظيفة المعروضة بعد المقابلة، فستتمكن من بدء العمل على الفور.

لحضور مقابلة مباشرة في الإمارات، يجب عليك إحضار سيرتك الذاتية ونسخ من مستنداتك مثل الشهادات التعليمية وجواز السفر.

ارسل رسالة شكر عبر البريد الإلكتروني

ارسل رسالة شكر عبر البريد الإلكتروني
يتوقع معظم مسؤولي التوظيف استلام رسالة شكر من المتقدم للوظيفة بعد المقابلة. والأمر لا يتعلق هنا بإظهار الأدب فقط وإنما بإظهار مدى مهنيتك ورغبتك في الحصول على الوظيفة.

قد تساعد ملاحظة الشكر في إقناع مسؤول التوظيف أنك مرشح ممتاز. وسيساعد ذلك أيضًا في تسهيل وضع اسمك في الاعتبار عند اتخاذ قرار التوظيف النهائي.

وأخيرا،

يعتمد نجاح تجربة التوظيف على ما تكرسه لها من وقت وجهد. لذا، عليك أن تبدأ الآن وتبحث عن وظيفتك في الإمارات العربية المتحدة لتبدأ حياة مهنية ناجحة أكثر على أرض صلبة بعد رمضان.

ود.جوب لا يتركك بمفردك أبدًا حتى تحصل على فرصتك،

الأكثر قراءة