استبيان د.جوب: 60% من الشباب يحلمون بالعمل في الإمارات العربية المتحدة

image

تُعد الإمارات العربية المتحدة مركزًا مالياً واقتصادياً عالمياً سريع النمو يوفر العديد من فرص العمل الجيدة، ونمط حياة ساحر يتمتع بالرفاهية، ودخول معفية من الضرائب، فضلاً عن مجتمع متمدن يُرحب بالأفراد من مختلف الأعراق والثقافات.

لذا، لا عجب أن تستقطب الإمارات العربية المتحدة المغتربين من جميع أنحاء العالم، لا سيما الآن بينما تخطط الدولة لاستضافة إكسبو 2020. وسيكون لهذا الحدث الضخم آثار إيجابية كبيرة على الدولة من جميع النواحي.

وفي هذا الصدد، أجرى د.جوب استطلاعاً للرأي على صفحته على موقع لينكد إن وسأل: ما هي أكثر دولة تحلم بالعمل بها؟ وجاءت النتيجة على النحو التالي: 60% يحلمون بالعمل في الإمارات العربية المتحدة، و19% يحلمون بالعمل في قطر، و11% يحلمون بالعمل في الكويت، و10% يحلمون بالعمل في المملكة العربية السعودية.

في هذا المقال، نوجهك حول كيفية الاستعداد للبحث عن وظيفة في الإمارات العربية المتحدة مما يساعدك في الحصول على الوظيفة التي طالما حلمت بها.

خصص سيرتك الذاتية

البحث عن وظيفة في الإمارات
راجع سيرتك الذاتية قبل التقدم لأي وظيفة لترك انطباع جيد لدى أصحاب العمل المحتملين. إن "الموقع" هو أول ما يلفت انتباه مسؤول التوظيف في السيرة الذاتية لأي مرشح.

إذا كنت تبحث عن وظيفة في الإمارات العربية المتحدة وليس لديك عنوان فعلي في الدولة، فيمكنك أن تطلب من شخص تعرفه يعيش داخل الدولة (الأصدقاء أو الأشقاء) أن تستخدم عنوانه في سيرتك الذاتية. إذا كنت لا تعرف شخصًا يعيش هناك، فاستخدم عنوانك الحقيقي ولكن ضع في سيرتك الذاتية أنك داخل الدولة في وقت محدد (سأسافر إلى دبي في أكتوبر المقبل).

مقالات ذات صلة:
للحصول على وظيفة أحلامك في الإمارات: تعرف على أعلى مواسم التوظيف في دبي| د.جوب

أعلى 10 وظائف أجرًا في دبي|د.جوب

البحث عن وظيفة في الإمارات

ابحث حول سوق العمل الإماراتي

قبل أن تقرر العمل والعيش في الإمارات العربية المتحدة، يمكنك إجراء بحث شامل وفهم قوانين وأنظمة الدولة. ومن ثم ستحدد ما إذا كان هذا هو المكان المثالي لك للعمل والعيش. ضع في اعتبارك تطورك الشخصي والمهني.

استفد إلى أقصى حد من الإنترنت لتتعلم أكثر بكثير مما تستطيع عن فرص العمل في الإمارات العربية المتحدة. بعد إجراء البحث، قد تستنتج أن آفاق العمل في المجال الذي اخترته ليست وفيرة. في هذه الحالة، سيتعين عليك الاختيار بين تغيير الدولة المستهدفة أو قطاع العمل.

فكر "أين يمكنني العثور على فرص عمل؟"

البحث عن وظيفة في الإمارات
الخطوة التالية هي إعداد قائمة بالوظائف والأماكن المتاحة التي تعتقد أنك قد تجد بها عملاً. وتُعد الصحف مكان ممتاز للعثور على الوظائف الشاغرة. وتنشر العديد من مواقع البحث عن الوظائف فرص عمل يوميًا. يجب عليك زيارة صفحات البحث بانتظام للتأكد من أنك لا تفوت أي فرص. قم بوضع قائمة بجميع المناصب المفتوحة التي تناسبك بناءً على مؤهلاتك وخبراتك.

حافظ على وجود رقمي قوي

البحث عن وظيفة في الإمارات
نظرًا لأن معظم مديري التوظيف يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي للعثور على المرشحين المناسبين لشركاتهم، يجب أن يكون لديك حضور رقمي قوي. ضع في اعتبارك كيف تريد أن تظهر رقميًا واعمل على تحديد صورتك- وحدد ما هي نقطة البيع الفريدة الخاصة بك. سوف تقوم بتسويقها من خلال سيرتك الذاتية ووسائل التواصل الاجتماعي والمقابلات.

تلعب التوصيات والتواجد الرقمي دورًا مهمًا في التوظيف اليوم لأنها فرص ممتازة لخفض نفقات التوظيف مع استمرار التأكد من مهارات المرشح.

لذا، تعد سمعتك وعلامتك التجارية عبر الإنترنت نقاط قوة ممتازة لجذب العديد من عروض العمل.

في هذا الصدد، يأتي لينكد إن كأفضل منصة احترافية حيث يمكنك إنشاء علامة تجارية احترافية يدعمها نشر أحدث الإنجازات والمهارات ومهارات الاتصال المثبتة.

استغل "شبكات العلاقات"

تُعد "العلاقات" طريقة أساسية للحصول على عرض عمل من دولة خليجية. يمكنك بناء علاقات جديدة مع زملاء العمل المحتملين أو أصحاب العمل بعدة طرق. ولينكد إن هو أحد المنصات الأكثر تأثيرًا للتواصل مع الخبراء في مجال عملك والتعلم من قادة القطاع في الدولة المثالية لك. غالبًا ما يفتح التواصل الشبكي الباب لفرص غير متوقعة مربحة للغاية.

بالإضافة إلى لينكد إن، هناك العديد من المنصات الأخرى حيث يمكنك جمع البيانات والمزيد من المعلومات حول الدولة التي تحلم بالعمل بها.

تحلى بالصبر

بعد التقدم للعديد من فرص العمل، عليك أن تتحلى بالصبر وتنتظر رد أصحاب العمل. لا يمكنك إجبارهم على الرد أو تعيينك. ينبغي أيضًا أن تتحلى بالإيجابية وأن تكون مستعدًا لجميع السيناريوهات، سواءً تم اختيارك أو رفضك، خاصة إذا كنت قادمًا جديدًا.

ستحصل على وظيفة عاجلاً أم آجلاً، ولكن كل ما عليك هو أن تكون مثابرًا ولا تفقد الأمل أبدًا.

اشحذ مهارات "المقابلة الافتراضية"

بعد كوفيد-19، أصبح العالم "افتراضيًا"، لذلك من المتوقع أن تكون مقابلتك الأولى إما عن طريق الرسائل النصية أو الهاتف أو مقابلة عبر الفيديو. تذكر أن مقابلات الفيديو ليست مثل المقابلات وجهًا لوجه. لذا، كن منظمًا، وارتدي ملابس مناسبة، واجلس في غرفة هادئة، وانضم في الوقت المحدد، وابحث لمعرفة كيف يمكنك إتقان المقابلة.

كيف يمكنك التأكد من أن عرض العمل من الإمارات حقيقي؟

زاد عدد عروض العمل الوهمية مؤخرًا بشكل كبير بسبب تزايد أعداد مستخدمي الإنترنت. إذا تلقيت عرضًا من أي شركة، فيرجى التركيز أو الانتباه إلى ما يلي لتحديد ما إذا كان عرضًا حقيقياً:

  • هل أجريت مقابلة عبر الإنترنت مع الشركة التي قدمت لك العرض؟ يرجى الأخذ في الاعتبار أنه لا توجد شركة تقدم عرض عمل حقيقي بدون مقابلة أو أي سبيل تقييم آخر.
  • تستخدم الشركات أسماء علاماتها التجارية في نطاقاتها، لذا تأكد من أن البريد الإلكتروني للشركة له نطاق رسمي، وليس نطاق "ياهو" أو "جي ميل".
  • يطلب المحتالون مدفوعات مقدمة قبل التوقيع على عرض العمل، وهو ما لن يحدث أبدًا مع وكالات التوظيف المرموقة حيث يدفع صاحب العمل الرسوم.
للتأكد من أن عرض عملك حقيقي،

  • تواصل مع الشركة مباشرة للاستفسار عن عرض العمل.
  • حاول الوصول إلى مسؤولي التوظيف في الشركة على لينكد إن.
  • إذا وجدت أنه عرض مزيف، صنف عنوان مرسل البريد الإلكتروني ضمن رسائل البريد العشوائي وانشر الخبر على منصات التواصل الاجتماعي حتى تتمكن من تحذير المرشحين الآخرين ممن قد يتم خداعهم.
إذاً، ماذا تنتظر؟! حقق حلمك، وحسّن حياتك، وابحث عن وظيفة تناسب مؤهلاتك تمامًا، وتمنحك ما تستحقه من دخل مربح، ونمط حياة فاخر، ونمو مهني سريع، وغير ذلك الكثير.

الأكثر قراءة