12 سببًا يدفعك للعيش والعمل في أبوظبي

image

الإمارات هي الوجهة المفضلة ... لمن؟ لن يكون الأمر مدهشًا إذا أجبنا: للجميع!

باتت الإمارات حلمًا لجميع المهنيين، حديثي التخرج أو ذوي الخبرة، لما تتمتع به الدولة من قوة الاقتصاد، وتعدد الفرص، ورفاهية العيش. ومع تداول الأخبار يوميًا عن منح الفنان "كذا" الإقامة الذهبية في الدولة، ازدادت رغبة الشباب في زيارة الإمارات والبحث عن عمل والعيش بها.

لكن، هل تقتصر مزايا الإمارات، لا سيما أبوظبي، على وجود الفنانين وامتلاك السيارات الفارهة والعيش في ناطحات السحاب الساحرة؟ الإجابة: لا .. إن العيش والعمل في أبوظبي يضمن لك جميع سبل النجاح والتقدم على المستويين المهني والشخصي.

كيف؟

إليك 12 سببًا تدفعك للعيش والعمل في أبوظبي:

قوة الاقتصاد واستقراره

قوة الاقتصاد واستقراره
لقد توسع اقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة استراتيجيًا ليتجاوز الاقتصار على "النفط" ويشمل العديد من القطاعات التقنية والسياحية ونتج عن ذلك اقتصاد قوي ومتنامي وعملة مستقرة.

وعندما نتحدث عن المواطنين والمقيمين، يمكننا القول بأنهم يتمتعوا بأسعار مصرفية تنافسية ونمط حياة مواتي. لذا، أصبحت أبو ظبي والإمارات العربية المتحدة الآن مركزين عالميين للمال والأعمال.

فرص العمل هائلة

فرص العمل هائلة
تُعد أبو ظبي، عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة، مركز تجاري، وموقع متميز لبدء الأعمال التجارية. لذا، فإن معدلات الاستثمار بها تشهد ارتفاعًا مستمرًا، مما يعني تأسيس المزيد من الشركات من جميع الأحجام. والمزيد من الشركات يعني المزيد من الفرص المتاحة لك.

وعندما تأتي إلى أبو ظبي، ستجد أنك لا تعمل مقابل المال فحسب، بل تعمل أيضًا من أجل "نجاحك". يعد سوق العمل في أبو ظبي سوقًا تنافسيًا للغاية، لذا فإنك تبذل المزيد من الجهد لتطوير  وتعلم مهارات جديدة لتتميز، وتحصل على المزيد من عروض العمل ورواتب أعلى.

هل أنت طبيب أم متخصص في تكنولوجيا المعلومات أم عامل؟ مهما كان تخصصك، ستجد فرصة هنا.

الرواتب معفاة من الضرائب

الرواتب معفاة من الضرائب
انها ليست مزحة! جميع الرواتب في الإمارات العربية المتحدة، لا سيما أبوظبي، معفاة من الضرائب، لذا فإن هذا يوفر لك فرصة ذهبية لتوفير المزيد من المال.

إلا أن الأمر يتطلب أن تتعلم كيف تكون "مقتصدًا" حيث ستجد العديد من العلامات التجارية الفاخرة ذات الأسعار المعقولة أيضًا. لذا، إذا لم تتمكن من مقاومة هذه العلامات التجارية، فستجد نفسك مفلسًا بعد 3 أيام من استلام راتبك.

إنها ميزة عظيمة عليك أن تعرف كيفية الاستفادة منها جيدًا.

بيئات العمل هي الأفضل

بيئات العمل هي الأفضل
دائمًا ما يتمنى المهنيين العمل في الإمارات لما تتمتع به الدولة من ساعات عمل مرنة حيث تحقيق التوازن بين العمل والحياة، ومزايا العمل الممتازة أيضًا.

ينص قانون العمل في الإمارات على أن ساعات العمل، لكلِ من المواطنين والمقيمين، لا تتجاوز الثمان ساعات يوميًا أو 45 ساعة اسبوعيًا، وتقل ساعات العمل بمقدار ساعتين يوميًا خلال شهر رمضان. إضافة إلى ذلك، يحق للموظف المقيم إجازة سنوية تتراوح بين 22 إلى 30 يومًا حسب حاجة العمل.

الطعام عامل جذب

الطعام عامل جذب
يشكل الوافدون حوالي 80٪ من سكان الإمارات الحاليين، ويفتقدون جميعًا أوطانهم من وقت لآخر ويضمن ذلك تنوع المطبخ الإماراتي دائمًا - يمكنك العثور على مطاعم مصرية وهندية ومكسيكية ويمنية وإماراتية كلها في مكان واحد، لذلك لا تحتاج إلى السفر حول العالم لتجربة مأكولات كل دولة، جميعها تبعد 10 دقائق فقط عن منزلك.

الأمن والأمان

الأمن والأمان
عندما يتعلق الأمر بالانتقال إلى دولة أخرى، يأتي "الأمن" على رأس أولويات الأفراد. ومن حيث "الأمن،" تُعد أبوظبي من أكثر الأماكن أمانًا في العالم لما لديها قوانين صارمة، لذلك لا توجد جرائم تقريبًا.

يمكنك أن تجد الكاميرات في كل مكان في الشوارع والمبان، وأجهزة الأمن سريعة الاستجابة للغاية، والجميع يتسم بدماثة الخلق. لذا، ستتمتع بميزة العيش في مكان آمن حيث لن تخاف من فقدان محفظتك أو سرقة شقتك.

تعدد الثقافات

تعدد الثقافات
أبو ظبي هي موطن لما يقرب من 140 جنسية. يمكن،مثلا، أن يكون لديك زميل عمل سوداني ومدير هندي وصاحب عمل مصري.

تقدم لك المدينة فرصة للتعامل مع أشخاص جدد كل يوم (في العمل، في الحافلة، وحتى أثناء التسوق)، لذا، تتعلم أشياء جديدة كل يوم وتفهم المزيد عن الثقافات المختلفة.

لا توجد حواجز لغوية

لا توجد حواجز لغوية
نظرًا لهذا التنوع الثقافي، تعد اللغة الإنجليزية هي اللغة الثانية للدولة، وتستخدم على نطاق واسع في كل مكان (رسميًا كان أم لا). لذا، إذا كنت تتمتع بمهارات كتابة وتحدث اللغة الإنجليزية، فستتمكن من الحصول على وظيفة بسرعة.

ومع ذلك، فإن معرفة اللغة العربية أمر لا بد منه لبعض الوظائف، وخاصةً في المؤسسات الحكومية.

التسامح الديني

التسامح الديني
على الرغم من كونها دولة مسلمة، فإن الإمارات العربية المتحدة هي دولة التسامح. تضم الدولة جميع الثقافات والأديان. ويمكنك العثور على كنائس ومعابد مختلفة حتى يتمكن الناس من ممارسة معتقداتهم بحرية.

نمط الحياة السعيد

أسلوب حياة سعيد
أبوظبي، مدينة الكورنيش، بها ساحل مذهل من الرمال البيضاء التي يمكنك ممارسة العديد من الأنشطة الترفيهية به. كما تضم المدينة العديد من الأماكن الترفيهية الأخرى مثل: وارنر برذر وورلد، وفيراري وورلد، وأكواريوم أبو ظبي. لذا، دائمًا تجد ما يعزز نشاطك ويحقق لك السعادة بها. لذا، تم اختيار أبو ظبي كأسعد دولة عربية في عام 2017 لما تضمه من بنية ترفيهية خيالية وأنشطة عالمية.

التعليم عالي الجودة

التعليم عالي الجودة
قد يكون الانتقال مع أطفال، أو التخطيط لإنجاب أطفال في بلد أجنبي، أمرًا مرهقًا لأنك تريدهم أن يستمتعوا بفرصك نفسها- إن لم يكن أفضل- مما كنت تفعله.

يمكن العثور على العديد من المدارس الأجنبية ذات الدرجات المتميزة والأنشطة اللامنهجية الوفيرة وخيارات اللغة المزدوجة وجداول التصنيف المفضلة في أبو ظبي. من سن الرضع إلى التعليم العالي، ستبهرك خيارات التعليم المميزة.

تأشيرة الإقامة لمدة 10 سنوات وملكية الشركات بنسبة 100٪

تأشيرة الإقامة لمدة 10 سنوات وملكية الشركات بنسبة 100٪
الإمارات العربية المتحدة هي دولة متعددة الثقافات قامت مؤخرًا بتطبيق لوائح فعالة لتسهيل الأمور على المغتربين والشركات للانتقال والبقاء لفترات أطول.

في 2021، صرحت الحكومة الاتحادية لدولة الإمارات العربية المتحدة أن المستثمرين الأجانب والمهنيين في المجالات الطبية والبحثية والعلمية والتقنية سيكونون مؤهلين للحصول على تأشيرة إقامة جديدة لمدة عشر سنوات. تغطي هذه التأشيرات أيضًا أفراد الأسرة، مما يعزز الانتقال طويل الأمد إلى الإمارات العربية المتحدة، وخاصة للأفراد العاملين في مجال ريادة الأعمال أو البحث.

في الوقت نفسه، سمحوا للشركات في الإمارات بأن تكون مملوكة بالكامل للأجانب. وسابقًا، كان على الشركات خارج المناطق الحرة أن يكون لها شريك محلي يمتلك 51٪ على الأقل من الشركة.

إن كنت ضمن هؤلاء الحالمين بالعمل في أبوظبي، نوفر لك أحدث الفرص فيما يزيد عن 50 فئة وظيفية،