7 وظائف مناسبة للأشخاص الذين يحبون السفر

image

حياة الاستقرار والوظيفة الثابتة قد تكون حلماً لدى الكثير، ولكن لأن الاختلاف والتنوع سيظل دوماً طبيعة الحياة فإن هناك الكثيرون أيضاً ممن لا تستهويهم الحياة المستقرة والوظيفة المكتبية من التاسعة إلى الخامسة، عشاق السفر الذين لا يستطيعون المكوث أشهراً متواصلة في بلد واحد، محبي الترحال وخوض المغامرات ومحبي المخاطرة والخروج عن المألوف، هناك وظائف تناسبهم أكثر من غيرهم، كأنها صممت خصيصاً لهم، إليك 7 وظائف مناسبة للأشخاص الذين يحبون السفر يقدمها لك خبراء د. جوب ومزايا كل وظيفة منها.

لنأخذ معاً رحلة ممتعة في تفاصيل هذه الوظائف. 

اجعل عملك هوايتك - 7 وظائف مناسبة للأشخاص الذين يحبون السفر

لا تجعل حبك للسفر يتعارض مع نجاحك وتطورك، إذا كنت من محبي السفر، فيمكنك ممارسة مهنة تسمح لك باستكشاف العالم وكسب العيش أيضًا.

 من العمل في حافلة سياحية إلى تدريس اللغة الإنجليزية كلغة ثانية، هناك الكثير من الوظائف التي تناسب شغف، مع الوظيفة المناسبة، ستكون قادرًا على تجربة ثقافات ومناخات ومناظر طبيعية جديدة، فضلاً عن الاستمتاع بالرضا في مساعدة الآخرين على المشاركة في هذه التجارب. 

الوظيفة الأولى: مضيفات الطيران 

7 وظائف مناسبة للأشخاص الذين يحبون السفر
وظيفة مثالية لكِ إن كنتِ من عشاق السفر وتجربة ثقافات جديدة ومقابلة أشخاص مختلفين أثناء التجو حول العالم.

تتيح هذه الوظيفة لك فرصة الانخراط في تجارب مثيرة وفريدة من نوعها أثناء سفرك من مكان إلى آخر. 

تساعد المضيفات الركاب في إجراءات السلامة، وتوفر الطعام والمشروبات، وتضمن تجربة سفر سلسة.

ما هي مزايا العمل كمضيفة طيران؟

عادةً ما يكون للمضيفات مزايا سخية بما في ذلك التأمين الصحي وتأمين الأسنان، ووقت إجازة مدفوعة الأجر وحتى خصومات لأفراد الأسرة للقيام برحلات جوية. 

امتيازات السفر: تتمثل الميزة الرئيسية للوظيفة في القدرة على السفر بأسعار مخفضة أو حتى مجانية، يمكن للمضيفات الطيران في وضع الاستعداد مجانًا أو الحصول على سعر مخفض للغاية. 

جدول مرن: اعتمادًا على شركة الطيران التي يعملن بها، قد يتمكن المضيفات من تحديد جدولهن الزمني الخاص.

 في العادة  سيعملن في بعض الليالي وعطلات نهاية الأسبوع، لكن نوباتهم غالبًا ما تكون بضع ساعات فقط في كل مرة. 

 راتب جيد: يحصل المضيفات اللاتي يعملن في شركات الطيران الكبرى بشكل عام على راتب جيد، يمكن أن يختلف معدل الأجور اعتمادًا على شركة الطيران التي يعملن بها ومستوى خبرتهن. 

تفاعل كبير: غالبًا ما يُنظر إلى المضيفات على أنها أكثر من مجرد موظات - فهم أشبه بسفراء شركة الطيران، تتيح لهم الوظيفة التفاعل مع العملاء والموظفين الآخرين بطريقة إيجابية وودية، مما يؤدي غالبًا إلى توفير جو رائع.

 الوظيفة الثانية: المرشد السياحي

7 وظائف مناسبة للأشخاص الذين يحبون السفر
يصبح المرشدون السياحيون جزءًا من استكشاف الآخرين أثناء سفرهم، يوفر معلومات حول الأماكن التي تمت زيارتها والأنشطة ويمكن أن تساعد المسافرين على معرفة المزيد عن الثقافة المحلية.

من أهم مزايا العمل في الإرشاد السياحي مايلي: 

 ساعات عمل مرنة: هذه الوظيفة مثالية للأشخاص الذين يبحثون عن ساعات عمل مرنة، يمكن للمرشد السياحي ضبط ساعات العمل بسهولة حسب جدوله الزمني، بالإضافة إلى ذلك، يمكن أداء الوظيفة في كل من النهار والليل  اعتمادًا على احتياجات العملاء.

 مجموعة متنوعة من الخبرات: يمكن للمرشدين السياحيين الحصول على مجموعة لا حصر لها من التجارب مع أشخاص مختلفين كل يوم، يحصلون على فرصة لزيارة أماكن جديدة وتعلم قصص جديدة كل يوم. 

المكافأة: يعد المرشدون السياحيون جزءًا مهمًا من أي تجربة سياحية وهي وظيفة مجزية ومرضية عندما يشكرهم السائحون على تجربة رائعة. 

الروتين الصحي: تتضمن وظيفة المرشد السياحي الكثير من المشي، وطبيعة العمل تجبر الناس على الحفاظ على نمط حياة صحي ونشط.

 فرص رائعة للتواصل الاجتماعي: تعد وظائف الدليل السياحي طريقة رائعة للتفاعل مع أشخاص من مختلف البلدان والثقافات، كما أنه يوفر فرصة رائعة لبناء علاقات طويلة الأمد مع السياح.

 الوظيفة الثالثة: كاتب السفر

7 وظائف مناسبة للأشخاص الذين يحبون السفر
السفر والكتابة يسيران جنبًا إلى جنب، يمكن لكتاب السفر العمل مع منشورات مختلفة لالتقاط الجوانب الأكثر إثارة وغير المعروفة للوجهات المختلفة. 

هناك الكثير من الوكالات وشركات ومواقع السياحة الكبرى تطلب كاتب محتوى رحال، يتجول حول العالم ويكتب عن خبراته في السفر والتجارب الحية التي يخوضها.

وظيفة مثالية لعشاق الكتابة والسفر معاً!

الوظيفة الرابعة: موظفو السفن السياحية:

ما أجمل أن تكون حياتك على سفينة سياحية، تتنقل عبر البحار بين البلدان! 

إنه لشيء رائع يبعث بالتشويق والإلهام خاصة لمحبي البحار والسفر، يعيش موظفو السفن السياحية ويعملون في بيئة أجنبية، مما يسمح لهم بتجربة ثقافات وموانئ وأنشطة مختلفة، يمكنهم أيضًا التعرف على أشخاص مثيرين للاهتمام من جميع أنحاء العالم. 

الوظيفة الخامسة: مدرس لغة

يسافر مدرسو اللغة إلى بلدان مختلفة ويعلمون لغتهم الأم لأشخاص من خلفيات مختلفة، تتطلب هذه الوظيفة التفاني والشغف، لكنها تأتي بفرص مذهلة لاستكشاف البلدان والثقافات غير المألوفة.

الوظيفة السادسة: مصور السفر

 ينقل مصورو السفر المشاهدين إلى أماكن وثقافات مختلفة أثناء التقاط قصصهم المرئية، دائمًا ما يكون التقاط صور مذهلة للمناظر الطبيعية والثقافات مغامرة مثيرة. 

اتنقل حيثما تريد وانقل صورك الحية من أجمل مناطق العالم، مارس هوايتك المفضلة في التصوير والترحال واجنِ المال في الوقت ذاته! أمر غاية في الروعة والجمال.

 الوظيفة السابعة: عامل المعونة الدولية

يمكن أن يتمركز عمال الإغاثة الدولية في بلد أجنبي للمساعدة في التعليم والرعاية الصحية والإسكان والأنشطة الأخرى المتعلقة بالمساعدات الإنسانية.

 تمكن هذه الوظيفة المسافرين من الوصول ومساعدة المحتاجين، تتمتع بجانب إنساني كبير، يتحقق لك فيها شغفك في السفر وزيارة البلدان المختلفة، مع مساعدة الآخرين وإحداث تغييرات كبيرة في العالم كله، بالإضافة لجني المال الكافي كي تستطيع العيش ومواصلة رحلاتك. 

ضع في اعتبارك أيًا من الوظائف السبع المذكورة أعلاه وانتقل بحياتك المهنية - وأحلام السفر - إلى المستوى الأعلى، حيث يتحقق كل ما تحلم به، كما أن هناك الكثير من الوظائف الأخرى التي تتماشى مع السفر والترحال، مثل: الوظائف عن بعد ( Remote work ) والعمل الحر عبر الإنترنت وغيرها الكثير.