"أرض الأحلام" .. لماذا يتخذ الجيل الجديد من الإمارات حلمًا له؟

image

"الإمارات العربية المتحدة هي أفضل مكان للعيش والعمل معًا،" و"الإمارات هي دولة الأحلام للشباب العربي، و"الإمارات ..أينما تتحقق الأحلام،" والمزيد من عناوين الأخبار الرائجة التي نقرأها يوميًا.

إذًا، لماذا يتخذ الجيل الجديد من الإمارات حلمًا له؟

فضلاً عما تداولته الصحف مؤخرًا حول ساعات العمل الجديدة في دولة الإمارات حيث سيعمل الموظفون فقط لمدة 4 أيام أسبوعيًا وفضلاً عن أن جميع الرواتب معفاة من الضرائب،

يسرد لكم د.جوب أدناه 14 سببًا تجعل من الإمارات دولة الأحلام لشباب الجيل الجديد.

اقرأ أيضًا:

للحصول على وظيفة أحلامك في الإمارات: تعرف على أعلى مواسم التوظيف في دبي| د.جوب

أعلى 10 وظائف أجرًا في دبي|د.جوب

12 سببًا يدفعك للعيش والعمل في أبوظبي|د.جوب

بساطة متطلبات تأشيرة العمل

بساطة متطلبات تأشيرة العمل
تصدر حكومة الإمارات العديد من اللوائح الجديدة التي تسهل استقطاب أفضل المواهب.

ومن هذا المنطلق، أعلنت الدولة أيضًا عن نوعين جديدين من التأشيرات: التأشيرة الذهبية وتأشيرة الزيارة متعددة الدخول لمدة 5 سنوات.

لذا، كل ما عليك لتنتقل إلى الإمارات هو الاطلاع على البوابة الرسمية لحكومة دولة الإمارات لمعرفة المتطلبات وزيارة أقرب وكالة سفر للحصول على التأشيرة وتذاكر الطيران.

انتقالك إلى الإمارات يصبح أسهل كل يوم.

عالمية خبرة العمل

عالمية خبرة العمل
تتخذ العشرات، إن لم يكن المئات، من الشركات العالمية والمتعددة الجنسيات من الإمارات مقرًا لها.

وتفتح تلك الشركات أبوابها أمام جميع المهنيين المؤهلين. ويدرك الجيل الجديد تمام الإدراك أهمية العمل في مثل هذه الشركات حيث يضمن لهم العمل هناك توافر الفرص لتطوير مهاراتهم المهنية وإضافة قيمة "عالمية" إلى ملفهم المهني.

إعفاء الدخول من الضرائب

إعفاء الدخول من الضرائب
يرى جميع الشباب أن الدخول المعفاة من الضرائب هي ميزة رئيسة حيث تضمن لهم توفير المزيد من المال وبذلك تحقق رفاهية العيش.

وهذا ما يجده الجميع في الإمارات حيث لا يتعين دفع أي مبلغ من الراتب للحكومة "كضريبة" مما يضمن رواتب أعلى ومستوى حياة أفضل.

تميز البنية التحتية

تميز البنية التحتية
تتسم مدن الإمارات بأنها بين أكثر مدن العالم تطورًا وابتكاراً من ناحية التشييد والإنشاءات مما يجعلها مكانًا رائعًا للعيش والعمل.

إن الإمارات العربية المتحدة هي حلم الجميع لما بها من وفرة فرص العمل وما تسعى له دائمَا من توسع مستمر ونمو اقتصادي. ولهذا السبب أصبحت الإمارات موقعًا جذابًا للمهنيين للعيش فيه.

تنوع الثقافات

تنوع الثقافات
هل تعلم أن الوافدون يمثلون حوالي 80% من إجمالي سكان الإمارات؟

وهذا يعني أنك ستتفاعل مع العديد من الجنسيات خلال يومك العادي.

 في العمل، مثلاً، سيكون لديك بيئة متنوعة حيث مديرك هندي الجنسية، وزميلك الفلبيني، ورئيسك العربي. وفي المتاجر، ستجد مندوبي مبيعات من جميع الجنسيات، وهكذا.

ويضمن لك تعدد الثقافات في هذا المجتمع تطوير العديد من المهارات الشخصية والمهنية حيث يمكنك تعلم المزيد من اللغات والاطلاع على ثقافة العديد من الدول وتقاليدهم وعاداتهم دون الحاجة إلى السفر من دولة إلى أخرى.

مزايا التوظيف

مزايا التوظيف
كموظف يعمل في الإمارات العربية المتحدة، يحق لك الحصول على امتيازات مختلفة. وتشمل هذه الامتيازات التأمين الصحي، وإجازة سنوية لمدة 30 يومًا، وتذكرة سفر ذهابًا وإيابًا إلى بلدك.

فضلاً عن ذلك، إذا سنحت لك فرصة العمل في شركة كبيرة، يمكنك الاستمتاع ببدل السكن والتعليم، وبذلك ستصبح مدخراتك أعلى.

انعدام الحواجز اللغوية

انعدام الحواجز اللغوية
بالرغم من أن اللغة العربية هي اللغة الرسمية للدولة، فإن اللغة الإنجليزية هي الأوسع انتشارًا في جميع الأوساط الرسمية وغير الرسمية، حيث إن 80 ٪ من سكان الإمارات هم من المغتربين.

ومن بين اللغات الأخرى المستخدمة على نطاق واسع في الإمارات: الأردية و الماليالامية والهندية.

انخفاض تكلفة بدء الأعمال الخاصة

انخفاض تكلفة بدء الأعمال الخاصة
بعد اكتساب الخبرة العملية الكافية، يصبح بدء نشاط تجاري خاص هو حلم الجميع. وهنا تأتي الإمارات لتصبح الوجهة المثالية لما تتمتع به من وفرة جميع العوامل التي يحتاج لها الفرد لتأسيس شركته ودعم طموحه؛ إنها الدولة صاحبة أغنى الأسواق وأعلى التقنيات.

لك أن تتخيل مدى ما يمكن أن تحققه من نجاح في ظل هذا المناخ الابتكاري ووفرة المهنيين الخبراء وتسهيلات بدء الأعمال. ويؤكد ذلك استطلاع أجراه مصرف HSBC حيث جاءت دبي (أكبر مدينة في الإمارات العربية المتحدة) في المرتبة الثانية كأفضل موقع في العالم، بعد سنغافورة، للوافدين الراغبين في تأسيس أعمال جديدة

ارتقاء جودة التعليم

ارتقاء جودة التعليم
قد يكون الانتقال مع أطفال، أو التخطيط لإنجاب أطفال في بلد أجنبي، أمرًا مرهقًا لأنك تريدهم أن يستمتعوا بفرصك نفسها- إن لم يكن أفضل منها.

يمكن العثور على العديد من المدارس الأجنبية ذات الدرجات المتميزة والأنشطة اللامنهجية الوفيرة وخيارات اللغة المزدوجة وجداول التصنيف المفضلة في أبو ظبي. من سن الرضع إلى التعليم العالي، ستبهرك خيارات التعليم المميزة.

سعادة الحياة

سعادة الحياة
السعادة في الإمارات "أسلوب حياة" .. لدى الدولة وزير سعادة وموظفين سعادة ومؤتمرات سعادة.

وهذا ما يتحدث عنه الشباب دائمًا عبر الإنترنت حيث يؤكدون على بحثهم الدائم عن السعادة التي هي موجودة فعلاً في الإمارات.

ولم تدخر حكومة الإمارات العربية المتحدة جهداً في خلق البيئة المناسبة للجميع ليكونوا سعداء.

لذا، إذا كانت السعادة ضرورية لك، فستكون الإمارات العربية المتحدة وجهتك المثالية.

أمن المجتمع وأمانه

أمن المجتمع وأمانه
عندما يتعلق الأمر بالانتقال إلى دولة أخرى، يأتي “الأمن” على رأس أولويات الأفراد. ومن حيث “الأمن،” تُعد الإمارات من أكثر الأماكن أمانًا في العالم لما لديها قوانين صارمة، لذا ينعدم معدل الجريمة تقريبًا.

يمكنك أن تجد الكاميرات في كل مكان في الشوارع والمبان، وأجهزة الأمن سريعة الاستجابة للغاية، والجميع يتسم بدماثة الخلق. لذا، ستتمتع بميزة العيش في مكان آمن.

تسامح الأديان

تسامح الأديان
على الرغم من كونها دولة مسلمة، فإن الإمارات العربية المتحدة ترحب بالجميع على أرضها. تعد الدولة موطنًا للناس من جميع الثقافات والأديان، وبها العديد من الكنائس والمعابد حيث يمكنهم ممارسة معتقداتهم بحرية.

تلاشي الشعور بالغربة

تلاشي الشعور بالغربة
كونك مغتربًا، فأنت دائمًا ما تشعر بالوحدة حيث البعد عن عائلتك وأصدقائك. ولكن، في الإمارات العربية المتحدة، ومهما كانت جنسيتك، ستجد مجتمعات اجتماعية من جنسيتك تساعدك على بناء صداقات جديدة والمشاركة في أنشطة اجتماعية تعزز صحتك النفسية.

عالمية مراكز التسوق

عالمية مراكز التسوق
هناك عدد كبير من مراكز التسوق حيث يمكنك العثور على ماركات عالمية بأسعار معقولة. لذا، إذا كان لديك أموال إضافية وترغب في إنفاقها على التسوق، فستكون الإمارات العربية المتحدة وجهة مثالية.

نأمل أن تحصل على وظيفة أحلامك في الإمارات قريبًا لتخوض تجربة العيش في مثل هذه الدولة الاستثنائية.

ولتحقق حلمك، عليك أن تبدأ في البحث عن وظائف في الإمارات من الآن!

في د.جوب ستجد نصائح حول كيفية الحصول على وظيفتك بسرعة بالاستعداد وشحذ المهارات الأكثر طلبًا والعثور على أحدث فرص العمل المصنفة فيما يزيد عن 50 فئة.