خمس نصائح ذهبية للحصول على وظائف تدريس اللغة الإنجليزية في دبي

image

تأتي وظائف تدريس اللغة الإنجليزية في دبي  بين الوظائف الأعلى أجراً والأكثر طلبًا في الإمارات العربية المتحدة نظرًا لما تشهده الدولة من تنوع وابتكار وتنمية .

دبي هي وجهة الأفراد من مختلف الخلفيات الثقافية لأهداف مختلفة مثل السياحة والعمل، وإذا كنت تبحث عن وظائف لتدريس اللغة الإنجليزية، فدبي وِجهتك المثالية.

إليك الدليل الشامل حول كيفية العثور على وظائف تدريس اللغة الإنجليزية في دبي.

"كيف يمكنني العثورعلى وظائف تدريس اللغة الإنجليزية في دبي؟"

وظائف تدريس اللغة الإنجليزية في دبي

1- اجمع المعلومات

قبل البحث عن وظائف تدريس اللغة الإنجليزية في دبي، عليك جمع معلومات حول العديد من الأشياء.

أولاً: اقرأ المزيد عن أنواع وظائف تدريس اللغة الإنجليزية في دبي، والمدارس المختلفة، وطبيعة العمل.

فعلى سبيل المثال: هناك مدارس خاصة، وأخرى للغات، ومدارس عامة، ودولية أيضًا، وهناك أيضًا فرص لتدريس اللغة الإنجليزية للعائلات بشكل خاص.

من الضروري التعرف على ثقافة الدولة وسؤال نفسك عما إذا كان بإمكانك التكيف معها أم لا، لأن راحتك تأتي أولاً.

2- الحفاظ على تواجد رقمي قوي

يعتمد سوق العمل الحديث بشكل أساسي على المرشحين الذين يروجون لأنفسهم عبر الإنترنت، يجد الكثير من الأشخاص فرص عمل رائعة من خلال مدوناتهم أو قنواتهم التي تقدم محتوى تعليمي على يوتيوب.

اتخذ الخطوة الأولى وأنشئ مدونتك،  من الرائع إعطاء نصائح تعليمية  للمعلمين الآخرين، علاوة على ذلك، فإن توجيه متعلمي اللغة الإنجليزية من خلال مدونتك سيجعلك مشهورًا في هذا المجال.

إضافةً إلى إمكانية تسجيل فيديوهات للدروس ونشرها على موقع يوتيوب، ستُقدم قدرًا عظيمًا من النفع لكثير من الطلاب وستحظى بشعبية أيضًا.

3- وسّع شبكة معارفك

للحصول على وظائف تدريس اللغة الإنجليزية في دبي، يجب عليك تعزيز التواصل مع المعلمين ومسؤولي التوظيف؛ لتصبح أكثر شهرة في مجالك بينهم.

يساعدك هذا أيضًا على اكتساب المزيد من الخبرة واستكشاف المزيد عن تدريس اللغة الإنجليزية، كن ودودًا وقدم نفسك للمعلمين الآخرين، ولا تنسَ تبادل الخبرات معهم.

يهتم مسؤولو التوظيف أيضًا بوجودك الرقمي، قدم عملك على منصات الوظائف وأظهِر لهم أفضل ما لديك.

4- قدم على الوظائف المتوفرة على  د.جوب

عند الحديث عن منصات البحث عن عمل،  لا يمكننا تجاهل الحديث عن د.جوب .

د.جوب هي منصة مهنية عالمية بارزة، تساعد الباحثين عن وظائف في العثور على أفضل فرص العمل.

يمكنك العثور على المئات من وظائف تدريس اللغة الإنجليزية في دبي على د.جوب برو؛ مما يمنحك حرية اختيار الوظيفة الملائمة لك.

أنشيء سيرتك الذاتية من خلال أدواتنا، وتَقَدَم لشَغْلِ الوظائف المختلفة.

هناك أيضًا ميزة مراسلة بين المرشحين للوظائف وأصحاب الأعمال، والتي تساعدك على التواصل مباشرة مع مسؤولي التوظيف، مما يجعلها تجربة سلسة لك.

5- احصل على التأشيرة

يعد الحصول على تأشيرة خطوة أساسية للحصول على وظائف تدريس اللغة الإنجليزية في دبي؛ فهناك إجراءات محددة يجب اتخاذها للعمل كمدرس للغة الإنجليزية هناك.

أولاً:  تسمح لك الموافقة على تصريح العمل بدخول الإمارات العربية المتحدة، ويجب على صاحب العمل اتخاذ هذا الإجراء من خلال تقديم أوراقك إلى وزارة الموارد البشرية والتوطين.

ثانيًا:  تسمح لك تأشيرة الإقامة بالعيش في دبي وإنشاء حساب مصرفي، بالإضافة إلى عدة خدمات أخرى مُقدمة لك، وصاحب العمل مسؤول أيضًا عن تقديم الوثائق الخاصة بها.

ثالثًا: بطاقة العمل، تسمح لك هذه البطاقة بتدريس اللغة الإنجليزية رسميًا في دبي، سيساعدك صاحب العمل في إنهاء الاجراءات والحصول على هذه التأشيرة.

أخيرًا، سوف تطلب مدرستك منك شهادة خبرة عن  الخمس سنوات السابقة؛ وهذا إجراء رسمي تتخذه حكومة الإمارات العربية المتحدة مع المعلمين.

"ما هي متطلبات الحصول على وظائف تدريس اللغة الإنجليزية في دبي؟"

وظائف تدريس اللغة الإنجليزية في دبي
  1. جواز سفر موثق
  2. درجة البكالوريوس في التدريس
  3. شهادة TEFL
  4. خبرة سابقة في التدريس
  5. إتقان اللغة الإنجليزية
  6. شهادة بحث الحالة الجنائية

"لماذا يجب أن أبحث عن وظائف تدريس اللغة الإنجليزية في دبي؟"

وظائف تدريس اللغة الإنجليزية في دبي

1- الطقس

قل وداعًا للطقس البارد أو الشعور بتجمد القدمين، فالإمارات مشمسةطوال العام، وستستمتع بحمامات الشمس والسباحة في أوقات الفراغ.

2- الراتب

كما ذكرنا من قبل، تعد وظائف مدرس اللغة الإنجليزية في دبي واحدة من الوظائف ذات الأجور الأعلى هناك، فمتوسط الرواتب لوظائف تدريس اللغة الإنجليزية هو 5,759 درهمًا في الشهر وفقا لـأحد المواقع الرائدة في مجال التوظيف، وهو أمر غير شائع في العديد من البلدان حول العالم.

3- التنوع

هناك الآلاف من المعلمين والعاملين المغتربين في الإمارات العربية المتحدة، فإنه بلد متنوع يعيش فيه أناس من جميع أنحاء العالم، ويذهبون إلى هناك للاستمتاع بالطقس الدافئ والعمل لدى الشركات المختلفة.

4- الرعاية الصحية

تتمتع الإمارات العربية المتحدة بنظام رعاية صحية ممتاز مجاني لمواطنيها. ولا تقلق، إذا كنت أجنبيًا، فلا يزال لديك الحق في الحصول على مزايا الرعاية الصحية بموجب عقدك.

5- الابتكار

التكنولوجيا والازدهار في دولة الإمارات العربية المتحدة أمر حقيقي، يمكنك الاستمتاع بالكثير من الأنشطة هناك، ستجد الكثير من التسهيلات ووسائل الترفيه في دبي.

6- التسوق

تعد الإمارات العربية المتحدة هي واحدة من أفضل وجهات التسوق على الإطلاق، مع وجود جميع مراكز التسوق هناك، ستجد كل ما تحتاجه وتريده.

7- السلامة والأمان

من أكثر الأشياء المعروفة عن الإمارات الشعور بالأمان والقوانين الفعالة، إنها واحدة من أكثر الوجهات أمانًا في الشرق الأوسط، ولديها نظام شرطة فعال ومعدل جريمة منخفض.

8- رواتب معفاة من الضرائب

من المدهش، أنك لن تضطر إلى دفع ضرائب عن دخلك كمدرس للغة الإنجليزية على الإطلاق، استمتع براتبك وأنفقه على بعض الأنشطة المسلية.

وفي الختام

يعد البحث عن وظائف مدرسين للغة الإنجليزية في الإمارات أمرًا صعبًا، ولكنه يستحق العناء، تؤتي جهودك ثمارها في النهاية، وستحصل على وظيفة أحلامك، يحتاج الأمرفقط إلى المثابرة واتخاذ خطوات منظمة.

لوظائف تدريس اللغة الإنجليزية في دبي ، انقر هنا