للحصول على وظيفة أحلامك في الإمارات: تعرف على أعلى مواسم التوظيف في دبي

image

هل تبحث عن فرص عمل في دبي؟

وفقًا لخبراء التوظيف، فإن معرفة أفضل وقت لتقديم طلب توظيف في دبي لا يقل أهمية عن معرفة كيفية التقدم لوظيفة في دبي. فاختيار التوقيت المناسب يزيد من فرص حصولك على الوظيفة المناسبة ليس فقط في الإمارات العربية المتحدة فقط، بل في جميع دول العالم.


البحث عن عمل هو وظيفة بحد ذاتها؛ وظيفة تحتاج لبعض المهارات والخبرة في اختيار التوقيت، وكيفية التقديم، ومتابعة طلب التوظيف، وغيرها من المهارات التي تساعدك في الحصول على وظيفة أحلامك في أقصر وقت ممكن. سواء كان لديك وظيفة حالية أو لا تعمل وتبحث عن فرصة عمل في دبي، ننصحك بالتقدم إلى الوظائف خلال أعلى مواسم التوظيف في دبي!


ولكن، ما هي أعلى مواسم التوظيف في دبي؟!
ستجيبك هذه المقالة عن هذا السؤال، بالإضافة لمعرفة كيفية التخطيط الجيد للبحث عن وظيفة في دبي. فاستعد للحصول على وظيفة أحلامك.

أعلى مواسم التوظيف دبي

ما هو أفضل وقت لتقديم طلب توظيف في دبي؟

تعد بداية العام هي البداية المثالية للحصول على أفضل الوظائف في دبي؛ لذلك ننصحك بتكثيف البحث خلال شهري يناير وفبراير فهما أفضل شهور السنة لتقديم طلب توظيف في دبي. بغض النظر عن مجال العمل الذي تبحث فيه، فهذه أفضل فترة للحصول على الوظيفة المناسبة.

لماذا يعتبر شهري يناير وفبراير أعلى مواسم التوظيف في دبي؟

1- دبي لديها العديد من الأيدي العاملة المؤقتة. وخلال هذه الفترة يختار عدد قليل منهم البقاء في الإمارة، حيث يعود أغلب الموظفين باستمرار إلى بلدانهم الأصلية مباشرةً بعد كل موسم عطلة خاصةً بنهاية العام، حينها تظهر العديد من الوظائف الشاغرة، ويبدأ مديري التوظيف في الشركات بتكثيف البحث عن موظفين أكفاء لشغل هذه الوظائف.

2- ويعد الوقت بين شهري سبتمبر ومايو (باستثناء شهر ديسمبر) هو الوقت المثالي لبدء البحث عن فرص العمل في الإمارات العربية المتحدة. وذلك لأن الأشهر المتبقية من العام، لا سيما يونيو ويوليو وأغسطس (أشهر الصيف) وكذلك شهر ديسمبر تعد أشهر الإجازات للعديد من مديري التوظيف مما يعني عدم تواجدهم لإجراء مقابلات العمل.

3- يحصل الموظفين على المكافآت السنوية بنهاية العام، مما يشجعهم على الذهاب إلى مكان آخر للعثور على وظيفة أفضل، أو الرجوع إلى بلادهم لقضاء الإجازة مع العائلة والأصدقاء.

4- يتم اعتماد ميزانيات التوظيف في أغلب الشركات في دبي خلال شهري يناير وفبراير، مما يشجع مديري التوظيف على البحث عن المواهب الجديدة لتعزيز أدء الشركة. وهنا يبدأ أعلى مواسم التوظيف في دبي.

5- تتمتع دبي بطقس رائع خلال الشهور الثلاث الأولى (يناير وفبراير ومارس)، وقد ينضم إليهم شهر أبريل في بعض المواسم. حيث يكون لديك حرية التنقل في جميع أنحاء الإمارة وإجراء العديد من مقابلات العمل من دون الحاجة إلى القلق بشأن ارتفاع درجات الحرارة.

أعلى مواسم التوظيف دبي

احصل على أفضل فرص العمل في دبي

وبالرغم من أن شهري يناير وفبراير هما أعلى مواسم التوظيف دبي، فيمكن أن تحصل على فرص عمل في الإمارات في الأشهر التالية (مارس، وأبريل، ومايو)، حيث تعد هذه الأشهر هي الأخيرة قبل بداية موسم الصيف، وقد تستمر فيها عمليات البحث عن مرشحين جدد لشغل باقي الوظائف الشاغرة في بعض الشركات بدبي. لذلك ننصحك بمتابعة أفضل مواقع التوظيف في الإمارات باستمرار لتكون دائمًا جاهز لاغتنام الفرصة.

:أقرأ أيضًا

أعلى 10 وظائف أجرًا في دبي

وظائف من المنزل في الإمارات لجميع المؤهلات.

نصائح للحصول على وظيفة في دبي

1- قم بتحديث سيرتك الذاتية؛ للحصول على أفضل الوظائف في دبي، يجب عليك تحديث سيرتك الذاتية وفقًا للوظيفة التي تقدم عليها. حيث يرتكب العديد من الباحثين عن عمل خطأ شائعًا هو إرسال السيرة الذاتية ذاتها لكل الوظائف الشاغرة المتاحة. لذلك، عليك تحديثها وكتابة الكلمات الرئيسية المتعلقة بالوظيفة في سيرتك الذاتية لتتطابق مع الوصف الوظيفي.

2- لا تتقدم إلى أي وظيفة عشوائيًا؛ ابحث أكثر عن الشركة لمعرفة طبيعة عملها ومتطلباتها وصناع القرار بها. كما عليك التحقق أيضًا من مدى توافق مهارتك وخبراتك مع الوظائف المتاحة. يمكنك الحصول على المعلومات الكاملة عن الشركة بسهولة من خلال زيارة موقعها على الإنترنت. كما يمكّنك البحث عن الوظيفة وفهم الوصف الوظيفي لها ومن ثم تجهيز الإجابات المثالية عن أسئلة المقابلة الشخصية.

3- ومن الضروري فهم متطلبات مجال العمل قبل تقديم طلب التوظيف، وبالتالي العمل لاكتساب المهارات الأكثر طلبًا وإضافتها إلى سيرتك الذاتية. على سبيل المثال، إذا كنت تتقدم لوظيفة مصرفية، فقم بتعزيز مهاراتك من خلال حضور دورة تدريبية أو الحصول على شهادة معتمدة في البرامج المصرفية مما يمنحك ميزة إضافية بين المتقدمين على الوظيفة.

4- إلى جانب تحديث مهاراتك وخبراتك في مجال عملك، عليك التواصل مع بعض المحترفين في مجالك، حيث تلعب وسائل التواصل الاجتماعي دورًا رئيسيًا في إثقال خبرتك المهنية. يمكنك إنشاء حساب شخصي على أشهر الشبكات المهنية العالمية مثل موقع لينكدإن .علاوة على ذلك، يستخدم الكثير من مديري التوظيف مواقع التواصل الإجتماعي في البحث عن المواهب الجديدة والمرشحين المحتملين للوظائف الشاغرة بالشركة.


:للحصول على المزيد من النصائح المٌجربة والمٌختبرة للحصول على وظيفة في الإمارات، يمكنك قراءة مدونة

نصائح مٌجربة ومٌختبرة للحصول على وظيفة في الإمارات في عام 2022

أفضل وقت لتقديم طلب توظيف في دبي

ونذكرك في النهاية أن شهري يناير وفبراير هي أفضل توقيت للتقديم على وظيفة في دبي. إضافة إلى مارس وأبريل ومايو ونوفمبر وبداية ديسمبر، فهي أيضًا أشهر مثالية للبحث عن وظائف في الإمارات العربية المتحدة. تجنب شهور الصيف (يونيو ويوليو وأغسطس) وكذلك شهر رمضان.

نتمنى أن تساعدك هذه النصائح في البحث عن وظيفة أحلامك ومعرفة كيفية التقديم على وظائف في دبي ومعرفة أعلى مواسم التوظيف في دبي.

الأكثر قراءة