8 أشخاص يمكنهم مساعدتك في الحصول على وظيفة أحلامك في الإمارات

image

عندما يتعلق الأمر بـ "وظائف الأحلام"، تتألق الإمارات كواحدة بين أفضل الدول للعمل والعيش لجميع الأشخاص.

لذا، قبل أن تقول "أحلم بالعمل في الإمارات،"عليك أن تدرك تمامًا أنه بالإضافة إلى مؤهلاتك وخبراتك، والتي تعتبر ضرورية لبدء حياتك المهنية في أي سوق عمل، هناك نوع جديد من "التوظيف غير الرسمي" حيث يتعين عليك الاستفادة من علاقاتك مع جهات الاتصال على لينكد إن، أو الأصدقاء، أو حتى جيرانك للحصول على وظيفة أحلامك.

إن بناء المزيد من العلاقات مع المزيد من الأشخاص يمكن أن يصنع المعجزات. لذا، ينبغي صقل مهارة "بناء العلاقات" لديك بجانب تصفح أفضل بوابات الوظائف والتقديم مباشرة على الوظائف.

وهناك أشخاص يمكنك التواصل معهم بسهولة وقد يكون لديهم القدرة على توفير وظيفة لك.

ومن الضروري البقاء على تواصل مع هؤلاء الأشخاص حتى وإن كنت أنك لا تسعى بنشاط للحصول على وظيفة.

إذاً، من هم هؤلاء الأشخاص الذين يمكنهم مساعدتك في عمليات التوظيف غير الرسمية المذكورة أعلاه؟

شارك خبراء التوظيف في الإمارات العربية المتحدة قائمة من 8 أشخاص يمكنهم مساعدتك في الحصول على وظيفة أحلامك في الإمارات، وتشمل القائمة أولئك ممن يمكنهم تعيينك مباشرة ومن يمكنهم ترشيحك للمنصب.

مديري التوظيف

8 أشخاص يمكنهم مساعدتك في الحصول على وظيفة أحلامك في الإمارات - مديري التوظيف
لا يمثل العثور على مديري التوظيف على لينكد إن تحديًا حيث يمكنك العثور عليهم من خلال تصفح قسم "الوظائف" حيث توجد المئات من الوظائف المنشورة يومياً. ولكن، التحدي الحقيقي هو: "كيف تتواصل معهم وتتلقى الرد منهم؟"

اقرأ هنا للعثور على إجابة عملية: دائمًا ما أحصل على ردود من مسؤولي التوظيف على لينكد إن- وإليك الطريقة

ويتعين عليك أيضًا الحفاظ على وجود رقمي قوي؛ عليك أن تُظهر كيف أنك موهبة استثنائية تتمتع بالخبرة والمهارات المطلوبة للحصول على وظيفة في أهم العلامات التجارية ممن لا يبحثون عن المواهب فقط، ولكن يبحثون أيضًا عن أشخاص مؤهلين للتكيف مع ثقافة المؤسسة.

متخصصي الموارد البشرية

8 أشخاص يمكنهم مساعدتك في الحصول على وظيفة أحلامك في الإمارات -متخصصي الموارد البشرية
يعد التواصل مع الشخص الأول الذي سيجري مقابلة معك قبل مقابلة مديرك المباشر أمرًا حيويًا أثناء البحث عن وظيفة.

وأحياناً، يكون التواصل مع أخصائي الموارد البشرية هو السبب الرئيسي وراء دعوتك للمقابلة.

للبقاء على اتصال، حاول التواصل معه على لينكد إن دون طلب وظيفة. سيجعله ذلك يتذكر اسمك إذا كانت هناك وظيفة شاغرة تتناسب مع مؤهلاتك في شركته.

زملاء العمل سابقاً وحالياً

8 أشخاص يمكنهم مساعدتك في الحصول على وظيفة أحلامك في الإمارات - زملاء العمل
سيكون زملائك في العمل الجدد والسابقين عونًا كبيرًا لك. إذا كنت تبحث عن وظيفة في قطاع معين، ستستفيد وتبقى على تواصل مع مهنيين آخرين في القطاع نفسه.

زملاء العمل السابقين والجدد هم موارد ممتازة للتواصل.

ونظرًا لأنهم عملوا معك من قبل ويعرفون مهاراتك وسلوكك، سوف يرشحونك إذا وجدوا أي وظيفة شاغرة مناسبة. هم إعلانك "الشفهي". ولا يستثنى من ذلك مديرك السابق. قد يتلقى عرض عمل يراه ليس مثاليًا له ولكنه مثالي لك، لذلك سيرشحك إذا كانت علاقتك جيدة معه.


زملاء المدرسة / الجامعة

8 أشخاص يمكنهم مساعدتك في الحصول على وظيفة أحلامك في الإمارات - زملاء الدراسة
قد تكون بعيدًا عن أنظارهم، لكن يجب ألا تكون بعيدًا عن أذهانهم أبدًا. اليوم، سهّل الإنترنت الوصول إلى أصدقائك القدامى وزملائك في الجامعة. وسيساعدك ذلك على تعزيز حياتك المهنية.

بمجرد التخرج، يبدأ الناس حياتهم الجديدة متناسين زملائهم ومتجاهلين أهمية البقاء على تواصل معهم. تواصل معهم الآن! من يعلم؟ ربما بدأ أحدهم للتو شركته ويبحث عن مرشحين مؤهلين. وستجد أيضًا بعضًا منهم أصبحوا مسؤولي توظيف.

تواصل مع جارك

8 أشخاص يمكنهم مساعدتك في الحصول على وظيفة أحلامك في الإمارات - الجيران
قد تكون منشغلاً للغاية بحياتك الخاصة، لكن كونك صديقًا لجارك لا يؤدي فقط إلى توسيع شبكة التواصل الاجتماعي الخاصة بك، بل قد يفيدك أيضًا من الناحية المهنية.

قد يكون ذلك غريباً! لكن قد تكون فرصة عملك التالية على بعد باب واحد. تواصل مع الجيران كلما أمكن ذلك.


أعد الاتصال بأصدقائك

8 أشخاص يمكنهم مساعدتك في الحصول على وظيفة أحلامك في الإمارات - الأصدقاء
إن وجود الصُحبة الجيدة في الرحلة يجعل الطريق يبدو أقصر. وعلى الرغم من أن المتخصصين المهنيين يسلطون الضوء دائمًا على أهمية "التواصل" وبناء "العلاقات المهنية"، فإن أصدقائك يشكلون مصدراً جيداً لفرص العمل.

 يمكنهم نشر خبر أنك تبحث عن وظيفة، أو تقديم فرصة، أو ترشيحك لأي منصب شاغر يتوافق مع مؤهلاتك.

استغل تطبيقات التواصل الإجتماعي مثل واتس آب وإنستغرام لنشر حالة جيدة الصياغة بأنك منفتح على تلقي فرص جديدة. هذا سيذيع الخبر ويوفر فرص رائعة. كن محترفًا أثناء طلب الوظيفة، ولا تتوسل. ستأتي الوظيفة عاجلاً أم آجلاً، لذا حافظ على مستوى عالٍ من المهنية للحفاظ على وجود رقمي قوي.

أولياء أمور أصدقاء طفلك

8 أشخاص يمكنهم مساعدتك في الحصول على وظيفة أحلامك في الإمارات - أولياء أمور أصحاب أطفالك
إن استبعاد أولياء أمور أصدقاء طفلك أثناء البحث عن وظيفة يعني ضياع العديد من الفرص. يمكنك مقابلة بعضهم يوميًا أثناء أخذ طفلك من المدرسة أو في اجتماعات أو فعاليات أولياء الأمور. تعرف على المزيد عن وظائفهم وأخبرهم عن خبرتك وأنك منفتح للبدء في أي فرصة جديدة.

طبيبك

8 أشخاص يمكنهم مساعدتك في الحصول على وظيفة أحلامك في الإمارات - طبيبك
لا أحد يستمتع بالذهاب إلى الأطباء، لكن علينا جميعًا الذهاب إلى المستشفى من حين لآخر. والشيء الجيد هو أن مديري التعيين والمتخصصين في الموارد البشرية والقائمين بالتوظيف يمرضون أيضًا. والجانب المشرق هنا هو أن طبيبك يمكن أن يُرشحك للعديد من متخصصي استقطاب المواهب في يوم واحد، وكلما زادت التوصيات، زادت فرص العمل التي ستتلقاها.

ضع في اعتبارك أنه يتعين عليك ترك انطباعًا جيدًا لدى كل شخص تقابله لأن هذا الشخص قد يكون مفتاحك للحصول على الوظيفة في الإمارات العربية المتحدة من خلال الحديث عنك وارشادك حول كيفية البدء في سوق العمل التنافسي هذا.

الأكثر قراءة