الوظائف المتعلقة بالأغذية - سبع وظائف لمحبي الطعام

image

هل تقوم بالعد التنازلي لأيام تناول الطعام في مطعمك المفضل، ولا يمكنك التوقف عن أحلام اليقظة حول تجربة وصفات جديدة، أو التركيز الشديد على مذاق الأكل الجيد وجودة المكونات والفرق بينها؟ تقدر جيداً الطعام المصنوع بعناية وجودة؟ إذا كان الأمر كذلك، هل فكرت في تحويل شغفك إلى مهنة؟ لست بحاجة إلى أن تكون طاهياً محترفًا أو حتى أن تعمل في مطعم لتحظى بمهنة متعلقة بالطعام، من الكتابة إلى صناعة الأفلام، إليك أفضل الوظائف المتعلقة بالأغذية وحب الطعام، ستتيح لك استكشاف وإنشاء ومشاركة حبك لجميع الأطعمة ذات المذاق المميز والجودة المرتفعة. 

ترشيحات أفضل الوظائف المتعلقة بالأغذية

الوظائف المتعلقة بالأغذية
أن تصبح طاهياً هي إحدى الطرق التي تجعلك تنطلق من شغفك بالطعام في مهنة لكنها ليست الوحيدة بالطبع وسنتحدث اليوم عن العديد من الفرص بخلافها ولكن لنتحدث عن مهنة الطهي أولاً باعتبارها أول ما يتبادر للأذهان. 

من المحتمل أن يستغرق الأمر سنوات من الخبرة والتدريب لتصبح طاهياً بارعًا، لكن الفرص لا حصر لها. يتيح لك كونك طاهياً الاستفادة من إبداعك في صناعة أطباق فريدة وتجربة النكهات واستكشاف تقنيات الطهي الجديدة. 

كاتب محتوى عن الغذاء

مثل أن تكون محرراً في مجلة مختصة بالغذاء، هل تفتخر بأنك أول شخص يعرف أحدث اتجاهات الطعام مع شغف كبير بالكتابة وصياغة العناوين والأخبار؟ 

إذا كان الأمر كذلك، فقد يكون محرر مجلة الطعام هو الوظيفة المثالية لك.

 محررو مجلات الطعام مسؤولون عن تحديد القصص واختيارها، وإدارة أسلوب المجلة ونبرتها، وتدقيق المقالات، ستكون القدرة على الاتصال بالمصادر، وإجراء البحوث وتطوير العلاقات مفيدة في هذا الدور. 

مصور الطعام 

إذا كنت من محبي الطعام وأيضًا من هواة التصوير، فماذا عن الجمع بين الاثنين معًا في  وظيفة واحدة وتصبح مصورًا للطعام؟ 

يعد هذا خيارًا رائعًا لأولئك الذين لديهم موهبة في تحديد الزاوية المثالية، ورؤية الألوان الجذابة والتقاط صور فوتوغرافية جميلة للطعام.

 ستجعلك القدرة على الجمع بين معرفتك بالطعام وتجربتك مع التصوير الفوتوغرافي مصورًا ناجحًا للطعام.

اقرأ أيضاً: 7 وظائف مناسبة للأشخاص الذين يحبون السفر

 ناقد الطعام أو مراجع الطعام

 هل أنت قارئ نهم وتحب النقد؟ إذا كان الأمر كذلك، فقد يكون لديك مستقبل في نقد الطعام، تمامًا مثل النقاد الآخرين، يراجع نقاد الطعام المطاعم والأماكن الأخرى المتعلقة بالطعام، ويقدمون انتقادات أو آراء بناءً على تجربتهم. 

لتكون ناجحًا في هذا الدور، يجب أن تكون لديك مهارات كتابية ولفظية ممتازة والكثير من المعرفة حول الطعام والمأكولات المختلفة. 

وظيفة جيدة من الوظائف المتعلقة بالأغذية لأولئك الذين يحبون التجارب الجديدة وتذوق أطباق مختلفة وإبداء الآراء والنصائح لغيرهم.

مصور فيديو الغذاء  

من أمتع الوظائف المتعلقة بالأغذية إذا كنت تفضل إنشاء محتوى بصورة متحركة، فماذا عن أن تصبح مصور فيديو للطعام؟ 

يتطلب هذا الأمر خبرة إبداعية وتقنية في التقاط مقاطع فيديو الطعام وتحريرها وإنتاجها.

ستكون المهارات مثل تصوير مقاطع الفيديو على YouTube و Instagram ومنصات الوسائط الاجتماعية الأخرى ميزة إضافية.

 فني مراقبة جودة الأغذية 

 فني مراقبة الجودة مسؤول عن مراقبة وفحص معدات تجهيز الأغذية ومخرجاتها للتأكد من أن المنتج يلبي معايير جودة الشركة. 

سيقوم الفني أيضًا بإجراء اختبارات لقياس أداء المنتج، بالإضافة إلى تنفيذ تدابير مراقبة الجودة طوال عملية الإنتاج. 

تعد من الوظائف المتعلقة بالأغذية من الناحية التقنية في مصانع المنتجات الغذائية والأطعمة المعلبة.

مشرفو الإنتاج الغذائي  

مشرفو الإنتاج مسؤولون عن إدارة وتوجيه عملية الإنتاج في مصانع الأغذية ومنتجات الطعام، من الوظائف المتعلقة بالأغذية ولكن من الناحية التقنية أيضاً. 

يشرفون على سير العمل العام ومعايير الجودة، ويضمنون إنتاج المنتجات في الوقت المحدد ووفقًا للمواصفات. 

مفتش سلامة الأغذية  

 هذا المنصب مسؤول عن فحص المواد الخام والمنتجات النهائية للتأكد من أنها تلبي أعلى معايير السلامة. سيقوم مفتش سلامة الأغذية بوضع وتنفيذ بروتوكولات سلامة الأغذية ومراقبة تنفيذها، سيقومون أيضًا بجمع وتحليل البيانات لتقديم توصيات والمساعدة في تطوير استراتيجيات لتحسين سلامة الأغذية.

ختاماً، من المثير أن تعرف أنه يمكنك تحويل حبك للطعام إلى مهنة ناجحةـ سواء كنت تريد أن تصبح طاهياً أو تنشئ مقاطع فيديو للطعام ، فإن هذه الوظائف الخمس لمحبي الطعام ستتيح لك استكشاف ومشاركة شغفك بكل الأشياء الصالحة للأكل. لذا ، إذا كانت لديك مهارات الطبخ والسلوك الصحيح ، فابدأ وكسب لقمة العيش مما تحب أكثر - الطعام!